الأخبار

تدشين مشروع توزيع اسعافات على المناطق ذات الخصوصية بالخرطوم

الخرطوم | برق السودان

دشن مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محمود القائم مشروع توزيع عربات تكتك إسعاف لصالح الحالات المحولة لطوارئ الحمل والولادة لمحليتى جبل اولياء وامبدة كمرحلة أولى وذلك بالتنسيق بين ادارة الصحة الإنجابية بادارة صحة الام والطفل بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية مع منظمة كافا وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للأنشطة السكانية .

واكد مستشار المدير العام د. ابراهيم الأمين على اهمية المشروع وخاصة فى المناطق ذات الخصوصية للحاجة الماسة مؤكدا ان الهدف هو خفض وفيات الأمهات والاطفال وخفض المضاعفات الناتجة عن الولادة.

ووصف مدير النظام الصحى المحلى د. صلاح حاج موسى المشروع بالنقلة النوعية للعلاقة بين الوزارة والمجتمع عبر الشر اكة الذكية مع منظمتى الأمم المتحدة للسكان ومنظمة كافا لتمليك وسائل الإسعاف للريف البعيد ولفت الى استهداف منطقتى امبدة وجبل اولياء كمرحلة اولى على ان يتم تعميم المشروع لاحقا على بقية المحليات .

وشددت ممثلة مدير الصحة الإنجابية بوزارة الصحة الإتحادية د.صفاء إبراهيم على اهمية المشروع لإرتفاع معدلات وفيات الأمهات وقالت ان المشروع يسهم فى دعم وتقوية المجتمع بخفض وفيات الأمهات والأطفال التى تحدث بسبب التاخير فى الوصول الى مواقع الخدمة .

كما اكدت ممثل منظمة الأمم المتحدة للسكان د. سلافة ساتي ان المشروع يستهدف ٦ ولايات من ضمنها الخرطوم كاشفة عن خطة للتوسع فى الأنشطة والمتابعة مع المجتمع على ان تكون الإسعافات مملوكة للمجتمع لضمان الإستمرارية .

من جهتها اكدت مدير وحدة تعزيز الصحة بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية الأستاذة لمياء عبدالرحمن على اهمية المشروع مثمنة الدور الذى تقوم به المنظمات بالتنسيق مع الوزارة من اجل دعم وتقوية النظام الصحى وتوفير الخدمات للمواطنين.

اقرأ ايضاً :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى