الأخبار

ترك يهدد بتشكيل حكومة بالشرق في حال لم يكوِّن البرهان مجلساً عسكرياً

بورتسودان | برق السودان 

جدد رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة محمد أحمد محمد الأمين ترك، دعوته لرئيس مجلس السيادة بحل الحكومة المدنية وتكوين مجلس إنتقالي.

وقال ترك، في مخاطبة جماهيرية بمدينة سواكن أمس :” على البرهان، إما أن يحل الحكومة، ويشكل مجلساً عسكرياً إنتقالياً يهيئ الساحة السياسية لإنتخابات حرة ونزيهة، وإما أن يسمح لنا بتكوين حكومتنا في الإقليم الشرقي”.

وأوضح ترك، أنه لا يرى منطقاً في إستيلاء قلة من الأحزاب على السلطة بعد ثورة ديسمبر التي مهرها ثوار غير حزبيين بدمائهم الغالية.

الناظر ترك ء رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة

وناشد ترك، الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي بإسناد الجيش في إنجاح الفترة الإنتقالية بحكومة كفاءات غير حزبية وتشكيل مفوضيات للإنتخابات والتعداد السكاني ومكافحة الفساد.

وشكك في جدية الحكومة الإنتقالية الحالية في تهيئة الأحزاب لإنتخابات، وقال إن أحزاباً يسارية صغيرة تتشبث بالسلطة، ولا ترغب في مغادرة الكراسي لأنها لن تجدها بإستحقاق إنتخابي.

وأقر ترك، بعضويته في الحزب المحلول، وقال:”إنني واليت المؤتمر الوطني عن قناعة، وكنت أختلف وأتفق معهم وفقاً لمصالح شعبي عكس الآخرين كانوا يوالونه خوفاً وطمعاً ويخدمونه على حساب مصالح أهلهم”.

وتابع :” أنا كنت أصارع المؤتمر الوطني من الداخل دون خوف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى