الأخبار

تفاصيل حادثة الاعتداء ونهب السياح بجبل مرة

دارفور | برق السودان

تعرض عشرات السياح إلى عملية نهب واعتداء بالضرب المبرح في شلالات جبل مرة بدارفور نهار الجمعة الماضي، على أيدي مسلحين. وقال أحد السياح خالد عبد الواحد إنهم تعرضوا لاعتداء ونهب من قبل 4 مسلحين ملثمين في شلال “نلمي” بمنطقة نرتتي غربي جبل مرة.

وأوضح خالد بحسب دارفور24 أنهم وصلوا إلى الشلال بعد منتصف النهار وأثناء استمتاعهم بمناظر ومياه الشلال، داهمهم المسلحون، وأضاف: هددونا بعد أن جمعونا في مكان واحد. وذكر أن المسلحين قالوا لهم إن هذه المواقع ممنوع أن يأتيها سائح أو عسكري، وأضاف شتمونا بعبارات نابية، وفتشوا حقائبنا وأخذوا منها الهواتف والمبالغ المالية وخواتم الفتيات وبعض الملابس، وقاموا برمي الطعام في مياه الشلال. وقال خالد كان معي ابني عمره 14 عاماً وطفل آخر في 13 من عمره، جردوهما من ملابسهما، وضربوا ابني على صدره بمؤخرة البندقية.

وأضاف: بعد أن جمعوا منا كل شئ أمرونا “بالانبطاح” على الأرض، ومن ثم انسحبوا وتركونا. وبحسب الحراك فإن السياح تعرضوا لحادثي نهب منفصلين، وأوضحت إحدى السائحات سلمى محمد آدم أن ذات المسلحين نهبوا تحت تهديد السلاح أكثر من 90 سائحاً من الرجال والنساء، وذكرت أنهم أثناء تواجدهم في الشلال هاجمتهم المجموعة المكونة من أربعة أشخاص مسلحين بعدد 2 بندقية نارية وأسلحة بيضاء، وأمروهم بالانبطاح على الأرض وأخذوا منهم كل مقتنياتهم “هواتف، ومبالغ مالية، وملابس، وخواتيم”.

وأضفن: بعد نحو 35 دقيقة أطلقوا سراحنا، وحذرونا من القدوم إلى منطقة نرتتي مرة أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى