الأخبار

تفاصيل نجاة البرهان من هجوم المسيّرات

طائرة مسيرة ثانية استهدفت موقع إقلاع طائرة البرهان

جبيت | برق السودان 

تفاصيل الهجوم

استهدفت طائرات مسيرة صباح اليوم، الأربعاء، موقع الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، خلال حفل تخريج دفعة من الكلية الحربية في مدينة جبيت بولاية البحر الأحمر.

وقالت مصادر عسكرية استخباراتية، لـ – برق السودان – أن الطائرة المسيرة الأولى استهدفت منصة التخريج بمعهد المشاة في جبيت، مما أسفر عن إصابات متعددة بين الحضور واستشهاد عدد من العساكر وحرس الفريق البرهان. في محاولة أخرى، استهدفت طائرة مسيرة ثانية موقع إقلاع طائرة البرهان بعد نجاته من الهجوم الأول، ما زاد من تعقيد الوضع الأمني وأثار حالة من الفزع والهلع بين الحاضرين.

عبدالفتاح البرهان في حفل تخريج الدفعة 68 والدفعات 20 و 23
عبدالفتاح البرهان في حفل تخريج الدفعة 68 والدفعات 20 و 23

خلفية الحفل العسكري

شهد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم، في جبيت، حفل تخريج الدفعات (68) من الكلية الحربية، والدفعات (20) و(23) من التأهيلية والكلية الجوية والأكاديمية البحرية. حضر الحفل عدد كبير من قادة القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الأمنية، إلى جانب أسر المتخرجين الذين جاؤوا للاحتفال بإنجازات أبنائهم.

تضمن الاحتفال عرضًا عسكريًا رائعًا أظهر فيه الطلبة المتخرجون المهارات التدريبية والقتالية التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم. أبدى الحضور إعجابهم بالمستوى العالي من الانضباط العسكري والاحترافية التي أظهرها الخريجون، مما يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات المسلحة السودانية في تدريب وتأهيل كوادرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى