الأخبار

القبض على اكبر عصابات الاتجار بالبشر وتحرير الرهائن!

الخرطوم | برق السودان

تمكنت الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية ‘عبر دائرة مكافحة الاتجار بالبشر بالتنسيق مع جهاز المخابرات العامة من تنفيذ اكبرعملية نوعية لتحرير رهائن من عصابات الاتجار بالبشر والايقاع بعدد ثلاثة متهمين يمثلون جملة عناصر افراد الشبكة وذلك بمنطقة أمدرمان دار السلام .

وبالعودة لتفاصيل الضبطية تفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) انه توفرت معلومات للدائرة تفيد بأن هنالك مجموعة من العصابات الاجرامية تنشط في الاتجار بالبشر ويحتجزون ضحايا بجهة أمدرمان منطقة دار السلام مربع (17).

وبموجب ذلك تم تكوين فريق ميداني مشترك متخصص من دائرة مكافحة الاتجار بالبشر، وجهاز المخابرات العامة بقيادة ضابط شرطة تحت اشراف مدير الدائرة وعقب تكوين الفريق الميداني المتخصص باشر مهامه فورا بالتخطيط لإنجاز عملية نوعيةمشتركة كبري لتحرير الضحايا وتوقيف عناصر الشبكة الاجرامية.

وبعد اكتمال التحريات البحثية الميدانية المعلوماتية تحرك الفريق للمنطقة المذكورة وقام بتنفيذ عملية مداهمة ناجحة واسعة النطاق أسفرت عن تحرير عدد (62) من الضحايا من رعايا دول مختلفة (إناث وذكور) وضبط عدد 3 متهمين وبحوزتهم أسلحة نارية وزخيرة كلاشنكوف وحافلة شريحة تستخدم في نقل الضحايا وبناءا علي ذلك تم إتخاذ اجراءات قانونية في مواجهتهم بقسم شرطة دائرة الاختصاص توطئة لتقديمهم للمحاكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى