الأخبار

توقعات بتمديد حظر التجوال الشامل في الخرطوم

الخرطوم: برق السودان

توقع الرشيد سعيد يعقوب، وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام  تمديد  ﺣﻈﺮ ﺍﻟﺘﺠﻮﺍﻝ ﺍﻟﺸﺎﻣﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ، لفترة اخرى سيتم الإعلان عنها  في وقتها.

وأضاف الرشيد في المنصة الإعلامية حول جائجة كرورنا مساء اليوم أن مسألة تمديد فترة الحظر أو رفعه ستخضع للدراسة من قبل الجهات المختصة  في وزارة الصحة بإعتبارها هي التى تعطي الرأي الأساسي في هذا الموضوع وبعد ذلك تأتي الآراء الفنية الأخرى لتعزز قرار وزارة الصحة ومن ثم يتم الإعلان قبل نهاية الموعد المحدد للحظر في التاسع  9 مايو الجاري.

وأعلن عن تغطية إحتياجات البلاد من الوقود حتى منتصف شهر يونيو القادم، مؤكداً حرص الحكومة على توفير إحتياجات السودان من الوقود معرباً عن أمله في إنتهاء أزمة الصفوف أمام طلمبات الوقود وقال ” أننا إستمعنا خلال الأيام الماضية إلى تقرير من وزارة الطاقة الذي أكد ان هذه الأزمة في طريقها إلى الإنقشاع وان هناك كميات إضافية من الوقود قد بدأت فى الوصول” لافتاً إلى تراجع أزمة الغاز وأردف  بالقول ” لم يعد هناك الكثير من الصفوف للحصول على الغاز”.

وفيما يتعلق بأزمة الخبز قال الرشيد ” انه لم تعد هناك  صفوف ولا أزمة فى الخبز ” مؤكداً ان التجمعات قلت وسط المواطنين  بشكل كبير بعد إنقشاع ازمة الخبز.

وعبر عن سعادته  بالتحسن الذى طرأ فى تعامل المواطنين مع الاجراءات التى أتخذت للحد من كورونا وقال ” نحتاج إلى مزيد من الجهد والإنضباط من قبل المواطنين والتوعية في هذا الصدد للخروج من هذه الجائحة باقل خسائر ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى