الأخبار

“توقيعات مزورة” في البيان الختامي لـ”ورشة قحت – الكتلة الديمقراطية”

موجة واسعة من السخرية في وسائل التواصل الاجتماعي لتغريدة مبارك أردول

الخرطوم | برق السودان

كشف القيادي في “تجمع القوى المدنية” بشرى الصايم، عن انسحابهم من “تنسيقية القوى الديمقراطية” التي شاركت في ورشة القاهرة.

وأوضح الصايم، في تصريحات صحفية إنهم شاركوا في جلسات الورشة كلها، وأضاف: “انسحبنا في البيان الختامي، وعند التحول إلى كتلة ونحن ضد ذلك، ولم نوقع على البيان الختامي”.

كشف الصايم، عن وجود توقيعات قال إنها “مزورة” في البيان الختامي لورشة القاهرة.

وأضاف الصايم، بأنهم اقترحوا أن يتم التنسيق بين المشاركين في الورشة، وليس تأسيس “كتلة”، موضحاً بأن هناك تقاطعات بين المشاركين واختلاف في الرؤى، أبرزها الموقف من اتفاق جوبا لسلام السودان، مشيراً إلى أنهم مع “فتح الاتفاق وتعديله”، فيما ترى الكتل الأخرى “عدم المساس به” متمسكة بنص الاتفاق.

وقال بشرى الصايم، إنهم طرحوا مبادرة الحوار السودانية، على أن تشارك فيه “قوى الثورة الحية والمؤمنة بالتحول الديمقراطي وإنجاز مهام وواجبات ثورة ديسمبر”، مبدياً اعتراضهم على مشاركة البعض في ورشة القاهرة والهياكل التي تأسست عليها، وقال إن الورشة شكلت هيئة تأسيسية تتكون من (100) شخص من الأطراف الموقعة، تقوم بتكوين الحكومة، وأكد رفضهم لهذا النهج، معتبرًا أنه “يشبه طريقة الاتفاق الإطاري التي رفضناها” – بحسب تعبيره.

توقيعات مزورة !

اجتاحت موجة واسعة من السخرية وسائل التواصل الاجتماعي لتغريدة مبارك أردول، القيادي بقوى الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية.

مبارك أردول
مبارك أردول – قيادي بالكتلة الديمقراطية

وكان أردول، قد كشف بتغريدة مدعمة بصور لمستندات عليها توقيعات، بأن أكثر من (65) تنظيم سياسي وحركة كفاح مسلح وتنظيمات مدنية ومجتمعية ولجان مقاومة وقعوا في القاهرة على إعلان التوافق السياسي وتشكيل جسم تنسيقي يدفع بتنفيذ الوثيقة الوطنية الحاكمة للفترة الانتقالية ويتواصل مع مكونات الفترة الانتقالية والقوى السياسية والمدنية الغير موقعة.

وغلب على معظم تغريدات ردود الأفعال على تغريدة مبارك أردول  طابع السخرية.

قال مرتضي بابكر: ‏”‎من وثيقة المهرجين .. تنظيمات مختلفة لناس مختلفين بامضاء واحدة ودا قمة الاعجاز العلمي”.

ورد عمر محمد: “عندك ستة أشخاص توقيعهم واحد أو بالأحرى الموقع ليهم شخص واحد”.

يذكر أن القيادي في “تجمع القوى المدنية” بشرى الصايم، كشف عن انسحابهم من “تنسيقية الكتلة الديمقراطية” التي شاركت في ورشة القاهرة، وأكد انسحابهم في البيان الختامي، وعند التحول إلى كتلة وعدم توقيعهم على البيان الختامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى