الأخبارمنوعات

جسر بحري إماراتي لإغاثة متضرري السيول والفيضانات في السودان

وقفة تاريخية للإمارات تضاف إلى سجلها الناصع وحرصها على تقديم كل أشكال الدعم الممكن ليتجاوز الشعب السوداني الظروف الصعبة

بورتسودان | برق السودان

تتواصل جهود دولة الإمارات الإنسانية لمد يد العون للشعب السوداني، وتخفيف معاناة المتضررين من السيول.

ووصلت إلى الميناء الشمالي ببورتسودان باخرة الدعم الإماراتي للمتضررين من السيول والأمطار بالسودان.

وتأتي المساعدات الإماراتية، «في إطار تضامن دولة الإمارات وشعبها إلى جانب الشعب السوداني في هذه الظروف الراهنة وإمتداداً للنهج الإنساني لدولة الإمارات في هذا المجال».

جسر بحري إماراتي1

كما تهدف المساعدات الإغاثية إلى «دعم الجهود السودانية وقدرات المؤسسات المعنية في إحتواء التداعيات الإنسانية الناجمة عن السيول والفيضانات، التي تعرضت لها مناطق واسعة في السودان».

وكان في إستقبال الباخرة بالميناء نائب والي ولاية البحر الأحمر المكلف فتح الله الحاج، الذي أشاد بمواقف دولة الإمارات الداعمة للسودان في المجالات المختلفة.

فتح الله الحاج نائب والي البحر الأحمر المكلف يستقبل قافلة الدعم الإماراتي
فتح الله الحاج نائب والي البحر الأحمر المكلف يستقبل باخرة الدعم الإماراتي

وقال نائب الوالي «نحن سعداء جداً بإستقبال الباخرة القادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً من حكومة الإمارات للشعب السوداني وهذه من المواقف المستمرة لدولة الإمارات».

وتقدم خلف الله الحاج، بأسمي آيات الشكر والعرفان نيابةً عن أهل السودان ومواطني ولاية البحر الأحمر لدولة الإمارات العربية المتحدة على المجهودات المقدرة والمستمرة لدعم الشعب السوداني.

جسر بحري إماراتي3

من جانبه قال محمد سالم الجنيبي، رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتى أنه «بناءً على توجيهات القيادة الرشيدة وإمتداداً إلى النهج الإنساني الإماراتي ها هنا نحن اليوم، فرق الهلال الأحمر الإماراتي متواجدين في إستقبال الجسر البحري الإماراتي الذي يحمل الآلاف من الأطنان من المواد الغذائية الأساسية والتي سوف يستفيد منها المتضررين جراء السيول والفيضانات والذي سبقه جسر جوي».

جسر بحري إماراتي2

وأضاف الجنيبي، «نحن اليوم، مستمرين لتقديم يد العون للأشقاء المتضررين السودانيين جراء الفيضانات والسيول وهذا بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني».

الإمارات تطالب المجتمع الدولي بتكثيف دعم السودان

في 14 فبراير الماضي، قالت أميرة الحفيتي، نائبة مندوبة دولة الإمارات لدى مجلس الأمن، خلال جلسة للمجلس بشأن السودان، إنه يتعين على المجتمع الدولي تكثيف دعمه للسودان للتخفيف من محنة المتضررين من تداعيات المناخ.

أميرة الحفيتي
أميرة الحفيتي – نائبة مندوبة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة

وأكدت الحفيتي، مواصلة دولة الإمارات إلتزامها بتقديم المساعدات الإغاثية من خلال الجسر الجوي الذي أطلقته مؤخراً لدعم المنكوبين في السودان. كما أكدت دعم الإمارات لتطلعات الشعب السوداني وجددت إلتزامها بسيادة السودان واستقلاله وسلامة أراضيه ووحدته الوطنية.بسيادة السودان واستقلاله وسلامة أراضيه ووحدته الوطنية.

الإمارات والسودان.. علاقات تاريخية ومواقف ثابتة 

يجسد تضامن دولة الإمارات قيادةً وشعباً مع أبناء الشعب السوداني، الذين تضرروا جراء السيول والفيضانات التي ضربت عدداً من الولايات وخلفت خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، يجسد عمق ورسوخ العلاقات الأخوية الصادقة بين البلدين الشقيقين وشعبيهما.

علما السودان والإمارات
علما السودان والإمارات

وتأتي توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم الشعب السوداني في ظروفه الصعبة التي يمر بها إمتداد لمواقف الإمارات المشرفة مع الشعب السوداني في مختلف المراحل التاريخية لتقدم الإمارات نموذجاً أخوياً لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول الشقيقة، وهو ما عكسته الوقفة التاريخية التي تضاف إلى سجلها الناصع وحرصها على تقديم كل أشكال الدعم الممكن ليتجاوز الشعب السوداني الظروف الصعبة التي يشهدها جراء التقلبات المناخية القاسية التي أثقلت كاهله.

مواد ذات علاقة

اقرأ المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى