منوعات

جمعية نرويجية تمنح الإعلامية السودانية عايدة القمش جائزة العمل الإنساني

دبي | برق السودان 

منحت الجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام في أوسلو الإعلامية السودانية عايدة القمش، جائزة العمل الإنساني للعام 2021، ضمن كوكبة قيادات العمل في دول الخليج.

جاء ذلك خلال انعقاد المنتدى الدولي الأول لقادة العمل الإنساني في دول مجلس التعاون الخليجي الذي نظمته الجمعية النرويجية للعدالة والسلام الدولية في أوسلو تحت شعار: «تعزيز العلاقة بين العمل الإنساني والتنموي» والذي أقيم في دبي، بحضور الشيخ خالد بن حميد القاسمي، رئيس جمعية الإمارات للإبداع، والمهندس طارق عناني، الأمين العام للجمعية، ونخبة من المؤسسات والشخصيات المؤثرة في المجال الإنساني بالإمارات ودول الخليج.

وفي تصريحات صحافية أعربت الإعلامية عايدة القمش عن شكرها وتقديرها للجمعية النرويجية على هذا التكريم، مشيرة الى أن العمل الإنساني قائم على الإيثار وحب العطاء .وأشادت بالجهد الكبير والعطاء السخي لدول مجلس التعاون الخليجي، ومنظومتها الإنسانية، وقالت : نحن كسفراء للجمعية النرويجية الدولية نؤمن بأهمية المضي قدماً في النهج الإنساني الراسخ لدولة الإمارات وسنسعى دائماً إلى دعم جهود تعزيز الإنسانية والمساهمة بتخفيف المعاناة وإعانة المحتاجين والفئات الأكثر عرضة للضرر في العالم العربي، ونلتزم بالمشاركة في مبادرات العمل الإنساني، مؤمنين بأن أساس العمل الإنساني هو القيم المجتمعية المتأصلة في مجتمعنا الذي يعتبر العمل الخيرى والإنساني أبرز سماته.

الإعلامية السودانية عايدة عبدالحميد القمش
الإعلامية السودانية عايدة عبدالحميد القمش

من هي عايدة عبدالحميد القمش؟

الرئيسة التنفيذية لـ”شركة عايدة ميديا”، الإمارات العربية المتحدة.

وهي نائبة رئيس تحرير “جريدة المرأة” التابعة لـ”هيئة المرأة العربية”، كما أنها سفيرة النوايا الحسنة للمرأة والطفل في “مؤسسة المرأة العربية” منذ ديسمبر، عام 2015م، وتشغل عضوية اللجنة الوطنية العليا لمبادرة “عام الخير” منذ 2017م.

شغلت سابقاً منصب مديرة مكتب “مجلة سيدتي” في الجمهورية اليمنية بين 1996م و2002م، وعملت باحثة ومعدة برامج في “تلفزيون الشارقة” عام 2009، ومحررة في “المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق” في القاهرة بين 2002م و2003م.

كما عملت في كل من “صحيفة الخليج”، و”موقع العربية.نت” عام 2009م، و”صحيفة الثورة اليمنية” بين 1996م و2002م، و”جريدة السياسة السودانية” بين 1988م و1989م، و”صحيفة القوات المسلحة السودانية”بين 1990م و1992م، و”المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق” في جمهورية السودان من 1985م وحتى 1992م، كما كانت مدربة في كل من مركز “CBM” داخل وخارج الإمارات وفي “المنظمة العربية للتنمية الإدارية”.

نالت عدة جوائز، منها: “جائزة التميز الإجتماعي” عن فئة المبادرات والبرامج الإجتماعية المتميزة من “جمعية الإمارات للتنمية الإجتماعية”، عام 2016، و”جائزة الأم العربية المثالية” ضمن جائزة “الأسرة العربية المثالية” في “مهرجان دبي للتسوق”عام 2009م، من قبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

حاصلة على دبلوم في الدراسات الإعلامية عام 1991م، من جمهورية السودان، وبكالوريوس اجتماع عام 1989م، من “جامعة القاهرة” في جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى