الأخبار

حفاظا على الطلاب.. تأجيل الدراسة بالدمازين لأسبوعين

الدمازين | برق السودان

كشفت وزارة التربية والتعليم بإقليم النيل الأزرق، عن تحديات تواجه العام الدراسي الحالي، بجانب الإحاطة بترتيبات انعقاد الاستشارية المحدد انعقادها في غضون  الأسبوع الحالي.
وقالت وزيرة التربية والتعليم إشراقة  أحمد خميس، في اجتماع تنويري  “السبت”،إن العام الدراسي بالإقليم بدأ في ظل جملة من التحديات، وأعلنت  عن  تأجيل الدراسة بمدينة الدمازين لمدة أسبوعين بعد التشاور مع الجهات ذات الصلة نسبة لتضرر عدد من المدارس بالأمطار وتهالك بعض البنيات التحتية حفاظاً علي سلامة التلاميذ.

ونوهت إشراقة إلى أن بعض المدارس التي خصصت كمراكز لإيواء النازحين تأثرت في معيناتها الدراسية وأخرى حدث فيها تردي في البيئة
وكشفت الوزيرة عن الشروع بالتعاون مع الشركاء في إعادة تأهيل وصيانة المدارس المتأثرة، وقطع العمل مراحل متقدمة. وأشارت إلى أن التحديات التي تواجه التعليم تتمثل في تهيئة البيئة التعليمية وأن البنيات التحتية في حاجة لتدخلات عاجلة بجانب الإجلاس والنقص في الكتاب، وضعف التسجيل ،ونقص المعلمين بالإضافة إلى توفيق أوضاع العائدين.
وألمحت إشراقة إلى أن خطة العام الحالي تهدف إلى تعليم جيد ومنصف للجميع، والعمل على رفع معدل القبول لكافة المراحل وخفض نسبة الأمية بجانب استكمال نقص المعلمين والتدريب وعودة المناشط اللا صفية.

ولفتت إلى اكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية لانعقاد الاستشارية بهدف تحليل ما تم تنفيذه في العام الماضي ووضع الخطط والإستراتيجيات للفترة القادمة.
وفي السياق،قال مدير عام التعليم،  محجوب الشيخ، إن هناك جملة من التدابير لمعالجة قضية منهج العائدين بمناطق “الكرمك،وأولو” والاستعانة بالمعلمين المعاشيين لتدريب المعلمين علي طرق التدريس، وأشار إلى أن الوزارة تبذل جهوداً مقدرة لاستثناء تعيين معلمين جدد والسعي مع الشركاء لتوفير الكتاب.

اقرأ ايضاً :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى