الأخبار

حمد بن جاسم يستخدم حسابه على “تويتر” لتمرير أجندة عدائية ضد السودان

ما زال التدخل في شؤون السودان هدف للمسؤولين القطريين

الخرطوم | برق السودان – خاص

يحمل الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس وزراء قطر الأسبق أجندة عدائية ضد السودان.

 ويستخدم آل ثاني، حسابه الشخصى عبر تطبيق التدوينات القصيرة “تويتر”، من أجل تمرير مخططاته الخبيثة، الرامية إلى هدم السودان، وعدم نهوضه وتقدمه.

وقال الشيخ حمد، في تغريدة نشرها الجمعة عبر “تويتر” تعليقاً على زيارة الوفد الإسرائيلي للخرطوم مؤخراً “رأيت الابتسامة والفرح على وجه رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، عندما استقبل الوفد الإسرائيلي الذي زار الخرطوم مؤخرا. ومع أني لا أمانع في ذلك، فإني أتساءل ما هو ثمن هذه الحفاوة وما الفائدة التي سيجنيها السودان من هذا الانفتاح على إسرائيل؟”.

وتابع آل ثاني: “وربما جنينا فوائد سياسية في ذلك الوقت ولكن كل تلك القرارات كانت قرارات ذاتية بعيداً عن أي نصيحة من طرف آخر، ولم تكن تتعارض في ذلك الوقت مع المصالح العربية”.

بن جبر

فاقد الشيء لا يعطيه

بن جبر، الذي يقدم النصح للسودان الآن؛ إلتقى في 14 مايو في عام 2003م، عندما كان وزيراً للخارجية بسيلفان شالوم، في العاصمة الفرنسية باريس، حيث وضع يده فى يد قيادات الصهاينة ولم يكتفى بهذا بل تمددت علاقته إلى إيران حتى أصبحت إيران وإسرائيل أقرب إليه من بنى جلدته العرب.

الجدير بالذكر أن بن جبر، تجمعه علاقة وطيدة بالمخططات التخريبية التى وقعت فى المنطقة العربية سابقاً وهدم الأوطان عنوان رئيسى فى أجندته.

حالياً وبعد أن خبأ بريقه وفقد موقعه وأصبح صوتاً من الماضي، أصبح يجاهد للبحث عن دورٍ يعيده إلى دائرة الضوء مجدداً.

ختاماً نقول إن إستمرار تدخل المسؤولين القطريين في السياسة الداخلية والخارجية السودانية أمر يستحق الشجب بنفس القدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى