الأخبار

حميدتي: قوات الدعم السريع ظلت تتعرض للغدر والقتل عبر إياد خفية منذ بداية التغيير

الخرطوم: برق السودان

قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، أن أحداث مدينة كادوقلي ليست جديدة علي قوات الدعم السريع التي ظلت تتعرض للغدر والقتل بدم بارد منذ بداية التغيير وبتخطيط وترتيب مسبق عبر إياد خفية سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب.

وأبان دقلو، في تصريح صحفي عقب تفقده اليوم المصابين في أحداث كادوقلي بالدائرة الطبية لقوات الدعم السريع بمنطقة شمبات ،أن الهدف من حادثة كادوقلي هو جر الدعم السريع للفتنة عبر اصطدامه مع الجيش وإخراجه من الخرطوم.

ودعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السياسيين الراغبين في الوصول إلى السلطة إتباع وسائل مشروعة حفاظاً على مقدرات البلاد ،وحث منسوبي قوات الدعم السريع على التمسك بالصبر وتوخي الحذر، لافتاً إلى أن القانون قد كفل حق الدفاع عن النفس.

وأكد سيادته أن اجتماعا برئاسة رئيس مجلس السيادة قد عقد اليوم وخرج بتوصيات هامة وحاسمة كفيلة بحل المشكلة الأمنية بالبلاد، مشيراً إلي أنه تم الإتفاق على تكوين محاكم مشتركة ومحاكم ميدانية.

وناشد القوات المسلحة والقوات النظامية بنبذ القبلية والتحلي بالمسؤولية والبقاء على قلب رجل واحد.

وأكد أن القانون كفيل بحسم كل من يقفون وراء الفتن والمتحدثون عن الأمن القومي دون وجه حق، وستتم مراجعة كافة الأحداث التي وقعت في الماضي بالولايات.

واوضح العميد جمال جمعة، الناطق الرسمي بإسم قوات الدعم السريع ان جزء من قوات الترتيبات الأمنية التابعة للفرقة(14) هجمت على احد الفرقان خارج مدينة كادوقلي بأربعة عربات وقتلت وجرحت عدداً كبيراً من المواطنين وأفراد من قوات الدعم السريع كانوا مع أسرهم أثناء عطلاتهم الرسمية وتم تدمير عربتي دورية تابعة للدعم السريع وقتل وجرح من كانوا على متنهما.

وأشار إلي أن عدد شهداء قوات السريع في هذه الحادثة بلغ (9) شهداء بجانب إصابة (16) آخرين وإستشهاد عشرة من المواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى