الأخبار

حميدتي يعلن مشاركة قوات الدعم السريع في محادثات وقف إطلاق النار بسويسرا

بورتسودان | برق السودان 

أعلن قائد قوات الدعم السريع ، محمد حمدان دقلو المعروف بـ “حميدتي”، عن مشاركته في محادثات وقف إطلاق النار المقرر عقدها في 14 أغسطس، 2024، في سويسرا.

جاءت هذه الدعوة على لسان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلنكن، وأعرب حميدتي، عن تقديره للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة، المملكة العربية السعودية، وسويسرا في تنظيم هذه المفاوضات الحيوية.

التعاون الدولي لتحقيق السلام

في بيانه، أكد حميدتي، على أهمية التعاون الدولي لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار في كافة أنحاء السودان، وتسهيل الوصول الإنساني إلى جميع المحتاجين. كما شدد على ضرورة تطوير آلية قوية للرصد والتحقق لضمان تنفيذ أي اتفاق يتم التوصل إليه في هذه المحادثات.

وأشار إلى أن حجم المعاناة والدمار في السودان يتطلب جهداً دولياً مشتركاً لإنقاذ الأرواح ووقف القتال، تمهيداً لحل سياسي تفاوضي يعيد البلاد إلى الحكم المدني ومسار التحول الديمقراطي. وأكد حميدتي على استعداد قوات الدعم السريع للتعاطي مع هذه المحادثات بشكل بناء وفعال.

حميدتي
محمد حمدان دقلو “حميدتي” – قائد قوات الدعم السريع

نحو سودان جديد قائم على العدالة والمساواة

أعرب حميدتي، عن أمله في أن تشكل هذه المحادثات خطوة كبيرة نحو تحقيق السلام والاستقرار في السودان، وتأسيس دولة قائمة على العدالة والمساواة والحكم الفدرالي. وأكد على التزام قوات الدعم السريع بالمشاركة في المحادثات المقبلة والعمل بجد لتحقيق مستقبل سلمي وديمقراطي للسودان.

وأوضح حميدتي، أن المشاركة في هذه المفاوضات تأتي في إطار التزامهم لشعبهم وللمجتمع الدولي، معرباً عن تطلعه للعمل بجدية من أجل بناء مستقبل مشرق للسودان، خالٍ من الصراعات والنزاعات.

فيما يلي تورد برق السودان نص بيان قائد قوات الدعم السريع:

“أرحب بالدعوة التي أعلنها السيد أنتوني بلنكن، وزير الخارجية الأمريكي، وأُعلن مشاركتنا في محادثات وقف إطلاق النار القادمة في 14 أغسطس 2024 في سويسرا. إنني أقدر الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وسويسرا في تنظيم هذه المداولات المهمة.

نحن نتشارك مع المجتمع الدولي في الهدف المتمثل في تحقيق وقف شامل لإطلاق النار في كافة أرجاء البلاد، وتسهيل الوصول الإنساني لجميع المحتاجين، وتطوير آلية قوية للرصد والتحقق لضمان تنفيذ أي اتفاق يتم التوصل إليه.

إن حجم المعاناة والدمار في بلدنا كبير، ونحن نجدد موقفنا الثابت، والذي جاء في بيان السيد وزير الخارجية الأمريكي اليوم وهو الإصرار على إنقاذ الأرواح ووقف القتال وتمهيد الطريق إلى حل سياسي تفاوضي سلمي يعيد البلاد إلى الحكم المدني ومسار التحول الديمقراطي. نحن مستعدون للتعاطي مع هذه المحادثات بشكل بناء ونتطلع إلى أن تشكل خطوة كبيرة نحو السلام والاستقرار وتأسيس دولة سودانية جديدة قائمة على العدالة والمساواة والحكم الفدرالي.

إننا نؤكد التزامنا لشعبنا وللمجتمع الدولي بالمشاركة في المحادثات في 14 أغسطس بسويسرا ونتطلع إلى العمل بجدٍ من أجل مستقبل سلمي وديمقراطي لبلادنا.”

#برق_السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى