الإقتصاد

ختام المنتدى الاقتصادي العربي الياباني

طوكيو | برق السودان

اختتمت بالعاصمة اليابانية طوكيو الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني والذي انطلقت فعالياتها يوم الأربعاء، العاشر من يوليو الجاري وقدم الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الإقتصادي ورئيس وفد السودان المشارك في المنتدى بيان السودان في البند الثاني من جدول الأعمال والمتعلق بالتنمية الاقتصادية المستدامة في الدول العربية واليابان (الطاقات النظيفة وتنمية الموارد البشرية في مجالي التنمية والرقمنة).

حيث تقدم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالشكر للحكومة اليابانية وجامعة الدول العربية على الدعوة وعلى حسن تنظيم المنتدى. كما أكد سيادته على ان توفر الطاقة وبأسعار مناسبة للجمهور تمثل عنصرا أساسيا من أهداف التنمية المستدامة.

إلي جانب ذلك استعرض الدكتور جبريل إبراهيم، إمكانات السودان في توليد جميع أصناف الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، طاقة الرياح والهيدروجين وغيرها كما رحب سيادته بالقطاع الخاص الياباني والعربي معاً للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة سيما ضمن مشاريع إعادة الإعمار التي تخطط لها الدولة عقب الدمار الممنهج الذي لحق بالبنية التحتية في البلاد بعد تمرد مليشيا الدعم السريع المدعومة من الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى