أخبار كوروناالأخبار

«خيرية آل مكتوم» توزع ملابس للأطفال في السودان

الخرطوم – برق السودان 

أكملت هيئة آل مكتوم الخيرية برنامج مساعداتها الخيرية للسودان، للوقاية ومجابهة مرض «كورونا»، وذلك بتوجيهات من الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الهيئة، ومتابعة من الشيخ راشد بن حمدان بن راشد رئيس مجلس أمناء الهيئة.

وكان مطار الخرطوم قد إستقبل يوم الثلاثاء الماضي طائرة شحن من فلاي دبي على متنها مساعدات طبية لوزارة الصحة السودانية، لمجابهة مرض «كورونا» والوقاية منه للكوادر الطبية في الرعاية الصحية ولعموم الشعب السودان.

وقام فريق متخصص من سفارة الإمارات لدى السودان وعلى رأسهم حرم حمد محمد حميد الجنيبي، سفير الإمارات لدى السودان يوم الأربعاء، الماضي بتوزيع كمية مقدرة من ملابس الأطفال هدية من الهيئة لمجموعة كبيرة من المستفيدين من الأطفال في ولايتي الخرطوم والشمالية، حيث تم توزيع الملابس للأطفال من سن عامين إلى 16 عاماً في دار المستقبل للبنات في منطقة السجانة بالخرطوم، وقرية دار السلام في محلية جبل أولياء بولاية الخرطوم، إضافة إلى دار حماية الطفل في الحاج يوسف بشرق النيل.

جهود

وإستكمل الفريق أمس توزيع الملابس المقدمة من الهيئة في قريتي ودالفكي وأم رميلة في الولاية الشمالية، وجرى التوزيع بحضور مسؤولي مكتب هيئة آل مكتوم الخيرية في السودان، وعدد من المسؤولين في المناطق، التي تم بها التوزيع في ولايتي الخرطوم والشمالية.

وأشار ميرزا الصايغ، عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد، إلى المتابعة المباشرة من الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، أولاً بأول، مثمناً تعاون سفارة الإمارات في السودان مع مكتب الهيئة هناك، وجهود فريق العمل وعلى رأسه حرم سفير الدولة في الخرطوم.

وأكد طه محيي الدين، مدير مكتب هيئة آل مكتوم الخيرية في الخرطوم أن الهيئة تمكنت خلال نحو عقدين من الزمان من تنفيذ عدد كبير من المشروعات المهمة في السودان، منها “12” مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي موزعة في ولايات الخرطوم وشمال وشرق ووسط دارفور وغرب دارفور، وأن الهيئة تتولى الإشراف الكامل على هذه المدارس، من حيث توفير الزي المدرسي للطلاب من الجنسين ووجبة الإفطار والداخليات والمستلزمات المدرسية وكذلك مساعدة المدرسين والمدرسات من جانب المعاشات والسكن.

خدمات

وأضاف: إن للهيئة مساجد في غرب كردفان وولاية الخرطوم وآبار مياه في غرب كردفان وولايات أخرى ومجمعات خدمات تضم العيادات الصحية والآبار والمدارس في شمال وشرق ووسط درافور، كما أن للهيئة برامج موسمية مثل إفطار الصائم وكسوة العيد وغيرهما من البرامج. وعبر الأهالي في ولايتي الخرطوم والشمالية عن الشكر والتقدير والامتنان لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، راعي الهيئة، وللشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الأمناء.

المصدر: وام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى