الأخبارمنوعات

د.ياسر يطالب بتعديل اجازة الأمومة الى (6) أشهر بأجر كامل

الخرطوم | برق السودان

طالب دكتور ياسر ميرغني رئيس جمعية حماية المستهلك بتعديل اجازة الأمومة الى (6) أشهر بأجر كامل وأسبوعين اجازة للأب وذلك دعما للاهتمام بالرضاعة الطبيعية .

وقال د. ياسر في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمنبر سونا اليوم الذي نظمته وزارة الصحة الاتحادية بالتعاون مع الهيئة السودانية لحماية المستهلك بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية تحت شعار : لننهض بالرضاعة الطبيعية نثقف وندعم ، قال على الدولة ان تتخذ الآجراءات القانونية لتعزيز صحة الطفل من خلال انشاء أماكن آمنة للرضاعة الطبيعية في مكان العمل تمكن الأم من ارضاع طفلها ، والحصول على رعاية أطفال جيدة ، وحذر من مخاطر الأليات الصناعية البديلة للرضاعة الطبيعية .

من جانبها أكدت دكتورة نهى عبد الفتاح صالحين ممثلة وزارة الصحة الاتحادية اهتمام الوزارة ببرنامج صحة الطفل والرضاعة الطبيعية، مشيرة الى أن الرضاعة الطبيعية هي حجر الزاوية في بقاء الرضع والأطفال الصغار على قيد الحياة، وهي المصدر الأفضل لتغذية الرضيع، وتعزيز نمو دماغه، فضلا عن الفوائد الأخرى التي تستمر مدى الحياة لدى كل من الأم والطفل.

واضافت د. نهى أن الوزارة تسعى جاهدة لاجازة القوانين المساعدة للرضاعة الطبيعية، مشيرة الى تحسن ملموس في برنامج الرضاعة الطبيعية خلال الاعوام 2010-2018 الى نسبة 70% قامت به الوزارة .

هذا وقد تم في الختام تكريم بطل الرضاعة الطبيعية بروفيسور الأمين عثمان سيد احمد الاستشاري العالمي للرضاعة الطبيعية ، حيت تم تكريمه عالميا في العام 2004م بطلا عالميا للرضاعة الطبيعية.

اقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى