الأخبار

رئيس دولة الإمارات يوجه ‏قيادة العمليات المشتركة ببدء عملية “الفارس الشهم2” لدعم الشعبين السوري والتركي

تجسد هذه العملية الجهود الإنسانية التي تضطلع بها دولة الإمارات على الساحة الدولية

أبوظبي | برق السودان 

وجه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة قيادات العمليات المشتركة في دولة الإمارات ببدء عملية “الفارس الشهم 2”.

وتأتي مساعدات عملية “الفارس الشهم 2” في اطار الاستجابة العاجلة للتخفيف من آثار الزلزال الذي تعرضت له سوريا وتركيا.

سمو الشيخ محمد بن زايد
سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

وستبدأ العملية بمشاركة هيئة الهلال الأحمر الاماراتي ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والانسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية.

وأقلعت أول طائرة مساعدات من العاصمة الاماراتية أبوظبي إلى مطار أضنة جنوب تركيا تقل فرق البحث والإنقاذ والطواقم والمعدات الطبية.

مستشفى ميداني وفرق إنقاذ وإمدادات عاجلة إلى المتضررين

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة قد وجه في وقت سابق من اليوم، بإنشاء مستشفى ميداني وإرسال فريقي بحث وإنقاذ إضافة إلى إمدادات إغاثية عاجلة إلى المتأثرين من الزلزال في الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية لتستفيد منها الأسر في المناطق الأكثر تأثراً بتداعيات الزلزال.

تأتي هذه الإمدادات في إطار العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بكل من الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية، وضمن الدور الإنساني الذي تقوم به في إغاثة المحتاجين والمتضررين من الكوارث المختلفة.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

وتجسد هذه المبادرة الجهود الإنسانية التي تضطلع بها دولة الإمارات على الساحة الدولية، ونهجها في مد يد العون إلى المجتمعات المتضررة حول العالم عبر برامج ومشاريع إغاثية وإنسانية تخفف من معاناة تلك المجتمعات وتعزز تنميتها.

وأكدت دولة الإمارات تضامنها مع الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية إثر الزلزال الذي شهده البلدان وأسفر عن وقوع ضحايا ومصابين معربة عن تعازيها الصادقة للبلدين وشعبيهما وأهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى