الرياضة

ريال مدريد أغلى نادي كرة قدم في العالم وفق “فوربس”

يتصدر ريال مدريد الترتيب بقيمة 5.1 مليار دولار

الخرطوم | برق السودان 

أصبح ريال مدريد أغلى نادي لكرة القدم في العالم في عام 2022م، بقيمة 5.1 مليارات دولار، وذلك فق مجلة فوربس.

وأبرزت المجلة المرموقة في تقريرها إيرادات نادي ريال مدريد بفضل نجاحاته الرياضية

وكان ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي تتجاوز قيمته 5.100 مليار دولار.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب بـ 5.100 دولار، ويليه في التصنيف غريمه التقليدي برشلونة بـ (5.000 مليار دولار) ومانشستر يونايتد (4.600 مليار دولار).

أدناه تنشر – برق السودان – جدول بترتيب أغلي 10 أندية كرة قدم في العالم

جدول بترتيب أغلي 10 أندية كرة قدم في العالم
جدول بترتيب أغلي 10 أندية كرة قدم في العالم

وكانت الأندية قد أنهت العام الماضي بمتوسط نمو بنسبة 10%، ولكن لم يتمكنوا بعد من الوصول إلى الأرقام القياسية للفترة ما بين 2016م، و2020م، بسبب وباء كورونا.

وأبرزت المجلة المرموقة في تقريرها إيرادات نادي ريال مدريد بفضل نجاحاته الرياضية والاتفاقية الأخيرة الموقعة مع شركة Sixth Street الاستثمارية، وشركة Legends المتخصصة في إدارة الملاعب والتجارب المتميزة للمنظمات الرياضية وتنظيم الأحداث الكبرى.

وأوضح تقرير فوربس أن ريال مدريد “يوسع ريادته بفضل نجاحه الرياضي والتجاري المستمر”، كما أنه أحد الأندية القليلة التي “سجلت صافي ربح في المواسم التي عانى فيها من تأثير الوباء”.

وبالإضافة إلى ذلك “شدد على أن سانتياغو برنابيو الجديد سيمنح النادي زيادة في الدخل، وربما ميزة تنافسية على الفرق الأوروبية الرئيسية”.

وتوفر الاتفاقية الأخيرة الموقعة مع شركة Sixth Street الاستثمارية، وشركة Legends الإستراتيجية طويلة الأمد لريال مدريد ما يقرب من 360 مليون يورو، يمكن للنادي تخصيصهاً لأي من أنشطته. من خلال هذا التحالف، تكتسب شركة Sixth Street الحق في المشاركة في تشغيل بعض المشاريع الجديدة في ملعب سانتياغو برنابيو لمدة عشرين عاماً. وبالمثل، ستساهم Legends بخبرتها ومعرفتها في تشغيل الملاعب الكبيرة والمراكز الترفيهية، مما يسمح بتحسين إدارة ملعب سانتياغو برنابيو.

أقرأ أيضاً :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى