الرياضةمنوعات

“سنواجه السودان في اليورو” .. تغريدة عنصرية تشعل أزمة قبل مباراة هولندا ورومانيا في يورو

بورتسودان | برق السودان

أثارت تغريدة عنصرية نشرها حساب “ديلي رومانيا” الموثق جدلاً واسعًا قبل المباراة المرتقبة بين هولندا ورومانيا ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024.

هذه التغريدة، التي سخرت من لاعبي هولندا ذوي البشرة السوداء، أشعلت غضب الجماهير وأثارت نقاشًا حادًا حول العنصرية في الرياضة.

التغريدة المثيرة للجدل

قبل خمسة أيام من المباراة، نشر حساب “ديلي رومانيا” تغريدة تضمنت صورة لمنتخبي هولندا ورومانيا، مع تعليق: “المنافس الأول لرومانيا في دور الـ16 سيكون السودان…أه أقصد هولندا”. هذه التغريدة استفزت العديد من الجماهير الهولندية ومتابعين آخرين، حيث اعتبروها عنصرية واستهدافًا للاعبي هولندا من ذوي البشرة السوداء، والذين شكلوا جزءًا كبيرًا من الصورة المنشورة.

التغريدة المثيرة للجدل
التغريدة المثيرة للجدل

ردود الفعل والتبريرات

أثارت التغريدة ردود فعل غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اتهم العديد من المتابعين الحساب بالعنصرية والتمييز. وفي محاولة لتهدئة الأوضاع، نشر نفس الحساب تغريدة أخرى قبل ساعات قال فيها: “ما تعلمته من التعليقات التي جاءت على التغريدة السابقة، أن معظم الهولنديين لا يهتمون بأن يتم استبدالهم في بلدهم، طالما أنهم يفوزون في كرة القدم”. إلا أن هذه التغريدة لم تنجح في تهدئة الغضب، بل زادت من الاحتقان بين الجماهير.

إدانة العنصرية

العنصرية لا مكان لها في الرياضة أو أي مجال آخر. السخرية من لاعبين بسبب لون بشرتهم هي تصرف غير مقبول ويتنافى مع قيم الاحترام والتسامح التي يجب أن تسود في المجتمع الرياضي. يجب على الجميع الوقوف ضد مثل هذه التصرفات والعمل على تعزيز ثقافة الاحترام والمساواة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى