الأخبار

شباب الثورة بباريس يؤكدون المضي في حماية الثورة تحقيقاً لاهدافها

 قالت رفقة عبدالرحمن، (صائدة البمبان) ان ما كانت تقوم بها دليل قاطع للعالم أجمع على مدى قوة وصلابة المراة السودانية، وأوضحت انها لا تستبعد ان يأتي يوم في المستقبل القريب تعتلي فيه المراة السودانية منصة الحكم عن جدارة وإستحقاق.

كما إسترسلت رفقة عبدالرحمن، في وصف الدور الذي كانت تقوم به بجانب الشباب والشابات خلال فترة مقاومة النظام البائد، وقالت ان ما كانوا يتعرضون له من بطش وعنف لم يفت في عضدهم بل كان خير زاد لبذل المزيد من الجهد من اجل نجاح الثورة.

وشكرت رفقة الحكومة الفرنسية لإحتضانهم لمؤتمر دعم الإنتقال الديمقراطي في السودان وأكدت على ان فرنسا هي أنسب دولة للقيام بذلك العمل لسببين الأول كما ذكرت هو ان فرنسا تعتبر ام الثورات في العالم والسبب الثاني ما تتميز به فرنسا من خبرة في مجال تنظيم مثل هذه المؤتمرات.

اما الناشطة ميادة عبدالعزيز، فقد تحدثت عن الدور الذي كان يقوم به الشباب خارج البلاد من تعريف بالثورة وإيصال صوت الثورة والعمل علي تبصير العالم الخارجي بمدى الظلم والبطش الذي يتعرض له السودانيون خاصة الشباب على يد الاجهزة القمعية لنظام الثلاثين من يونيو وحرمانهم من ابسط حقوقهم.

وقالت ميادة، ان نشاطهم كان غير محصور في دولة بعينها بل امتده ليشمل دول الاتحاد الاوروبي والدول العربية بجانب الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى