الأخبار

شكوى من السودان لمجلس الأمن وإستدعاء سفير إثيوبيا

السودان يدين قتل الجيش الاثيوبي أسرى سودانيين

الخرطوم | برق السودان

شرعت وزارة الخارجية السودانية، في تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن والمنظمات الدولية والإقليمية، بشأن مقتل 7 أسرى من الجنود السودانيين ومواطن مدني بعد اختطافهم من داخل الأراضي السودانية.

وقالت الخارجية السودانية إنّ الحكومة تحتفظ بكامل الحق الذي يكفله ميثاق الأمم المتحدة في الدفاع عن أراضيه وكرامة إنسانه.

وكشفت في الوقت ذاته، عن استدعاء السفير الإثيوبي لدى الخرطوم لإبلاغه بشجب وإدانة السودان مقتل (7) أسرى من الجنود السودانيين ومواطن مدني بعد اختطافهم من داخل الأراضي السودانية، واصفةً الأمر بـ”السلوك غير الإنساني”.

الجيش الأثيوبي يعدم 7 جنود ومواطن أسرى لديه

والأثنين، قال الجيش السوداني، إن إثيوبيا أعدمت 7 جنود سودانيين ومواطن كانوا أٍسرى لديها، معتبرة ذلك “غدراً سيرد عليه”.

شعار وزارة الخارجية السودانية
شعار وزارة الخارجية السودانية

وقالت وزارة الخارجية في بيانٍ لها “إذ تشجب الوزارة هذا السلوك غير الإنساني تود أن تذكر بأن السودان يستضيف أكثر من مليوني مواطن أثيوبي ينعمون بمعاملة كريمة ويتقاسمون مع الشعب السوداني موارده ولقمة عيشه في كرم وتسامح”.

وأشارت الوزارة في بيانها أنه حفاظاً منها على سيادة البلاد وكرامة مواطنيها شرعت الوزارة في تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن والمنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة.

السودان والإمارات.. علاقات تاريخية على أساس متين 

وأضافت “كما تود وزارة الخارجية أن تذكر بأن حكومة السودان تحتفظ بكامل الحق الذي يكفله ميثاق الأمم المتحدة في الدفاع عن أراضيه وكرامة إنسانه وسيستدعي السودان سفيره لدى أثيوبيا فوراً للتشاور، كما سيتم اليوم، إستدعاء السفير الأثيوبي بالخرطوم لإبلاغه بشجب وإدانة السودان لهذا السلوك غير الانساني”.

مواد ذات علاقة

إقرأ المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى