الأخبارالرياضة

صلاح يتالق ويقود فريقه ليفربول للإطاحة بغريمه مانشستر سيتي

انجلترا | برق السودان

ألحق ليفربول بغريمه مانشستر سيتي الهزيمة الأولى في الدوري الممتاز في آخر 23 مباراة وتحديدا منذ الخسارة أمام توتنهام بنتيجة 2-3 في 19 شباط/فبراير الماضي، بعد تسجيل محمد صلاح هدف الفوز الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم،

وأحرز محمد صلاح هدفا رائعا قبل أقل من ربع ساعة على نهاية الوقت الأصلي ليهدي ليفربول الفوز 1-صفر على غريمه مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.

وتلقى صلاح تمريرة طويلة من زميله الحارس أليسون وروضها لنفسه بمهارة ثم انطلق بأقصى سرعة وهز شباك الحارس إيدرسون من وضع انفراد في الدقيقة الـ 76، لينجح ليفربول في التعافي من تحقيق أسوأ بداية له في المسابقة بعد ثماني جولات منذ موسم 2012-2013.

وكان قائد منتخب مصر بعيدا عن مستواه، كما هو حال العديد من زملائه، لكن بعد تسجيل أسرع ثلاثية في دوري أبطال أوروبا خلال الفوز بنتيجة 7-1 على رينجرز الأسبوع الماضي، نجح في هز شباك سيتي بشكل حاسم.

وحقق ليفربول فوزه الأول في أربع مباريات وأصبح رصيده 13 نقطة وبات ثامنا، بينما تجمد رصيد سيتي عند 23 نقطة، بعد خسارته الأولى هذا الموسم، في المركز الثاني وبفارق أربع نقاط عن أرسنال المتصدر.

وقال صلاح في مقابلة تلفزيونية “هذا منافس صعب دائما سواء على ملعبه أو خارجه. يكون من الصعب الاحتفاظ بالكرة ونحاول حصد النقاط وترتيبنا ليس ممتازا لكن هذه مباراة واحدة وسنواصل المضي قدما”.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة خاصة في الشوط الثاني، وتلقى يورجن كلوب مدرب ليفربول بطاقة حمراء قرب النهاية بسبب الاحتجاج على عدم احتساب خطأ لصلاح.

وما يعكس قوة الفريقين أن ليفربول دخل المباراة دون التعرض لأي خسارة على ملعبه في الدوري خلال 27 مباراة بينما لم يخسر في 22 مباراة خارج أرضه.

اقرأ ايضاً :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى