الأخبارمنوعات

ضمن “قمة الحكومات” .. رواد أعمال يستعرضون تجاربهم في القيادة والإدارة

القائد الناجح من يصنع مستقبله وينطلق في تنفيذ أفكاره

دبي | برق السودان

ناقشت جلسة ” الجيل القادم من القادة.. رؤى وتطلّعات” ضمن محور مستقبل القيادة والإدارة في القمة العالمية للحكومات 2023م، السّمات والمهارات اللازمة لنجاح القادة.

وشارك في الجلسة سريرام كريشنان، الشريك في أندريسن هورويتز، وآرثي رامامورثي رائدة أعمال ومقدّمة برامج Good time show ، حيث استعرضا تجربتهما في ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

القائد الناجح من يصنع مستقبله وينطلق في تنفيذ أفكاره

سريرام كريشان

مهارات قيادية

وقال كريشنان، إنّ القائد الناجح من يصنع مستقبله وينطلق في تنفيذ أفكاره، على اعتبار أن العصر الراهن يتطلّب امتلاك مهارات قيادية تستند إلى الثقة والحزم في اتخاذ القرارات.

ودعا كريشنان، أصحاب المشاريع الناشئة إلى استغلال الفرص، واستخدام الإنترنت كقوة فاعلة تدعّم الحضور وتسهّل الوصول إلى المستخدم والتواصل معه.

سياسة الباب المفتوح للترحيب بالأفكار والكفاءات سرّ نجاح القادة

آرثي رامامرثي

وأشاد سريرام كريشنان، بدور القمة العالمية للحكومات كمنصة عالمية تجمع في دبي نخبة من قادة الدول ورؤساء الحكومات وصناع القرار وأصحاب الفكر لاستشراف المستقبل، مؤكدا أنّ هذا التجمع العالمي يفتح آفاقا أوسع لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار في توسيع دائرة علاقاتهم وبالتالي فتح المجال أمام التعاون وإقامة المشاريع.

التطوّر التكنولوجي

بدوه قالت رامامورثي، إنّ التطوّر التكنولوجي والتحوّل المتسارع عالمياً يُحتّم الاعتماد على تبسيط الفكرة والتسريع في تنفيذ المشاريع، مشيرة إلى أنّ سياسة الباب المفتوح للترحيب بالأفكار والكفاءات سرّ نجاح القادة وتألّقهم خاصة في مجال ريادة الأعمال التكنولوجية.

ضمن "قمة الحكومات" .. رواد أعمال يستعرضون تجاربهم في القيادة والإدارة .

واتّفق كلّ من كريشنان، ورامامورثي، على أنّ النجاح لا يمكن توقّعه، ونوّها إلى أن قوّة القائد الحقيقي والمتميّز تكمن في الإنسانية والطموح والتواضع والقدرة على الصبر والمثابرة والسعي الدائم في التجربة لتحقيق النجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى