الأخبار

ظهور مفاجئ لحميدتي

الخرطوم | برق السودان 

ظهر في الساعات الأولى من صباح اليوم، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول، محمد حمدان دقلو، مغردا على حسابه الرسمي في تويتر. بعد احاديث راجت عن اصابته ومقتله.

وسط دوي الاشتباكات العنيفة وإطلاق النار الكثيف في محيط القيادة العامة وسط الخرطوم بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني، أعلن قائد الدعم السريع، محمد حمدان دقلو “حميدتي” في تغريدة على حسابه في تويتر اليوم، الثلاثاء، إن قوات الدعم السريع وافقت على هدنة لـ 24 ساعة لضمان المرور الآمن للمدنيين وإجلاء الجرحى، بعد مكالمة مع وزير الخارجية الأميركية انتوني بلينكن بوقت سابق اليوم.

وكشف حميدتي، عن محادثة جمعته مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، وقال: “ناقشنا القضايا الملحة في السودان وإخلاصنا المشترك للحرية والعدالة والديمقراطية لشعبنا. نحن ندرك التحديات الماثلة أمامنا، ونقف بحزم ضد التطرف الذي يقوض تقدمنا ​​نحو مجتمع عادل وديمقراطي. على الرغم من عدم رغبتنا المشاركة في هذه الحرب، فمن الضروري حماية شعبنا والدفاع عن قيمنا”.

وأضاف: “أكدنا من جديد التزامنا الراسخ بحماية المدنيين الأبرياء في مناطق سيطرتنا، مما يعكس احترامنا لكرامة الإنسان وقدسية الحياة”.

وعبر حميدتي، عن امتنانه لوزير الخارجية الأمريكي بلينكن، والولايات المتحدة لدعمهما المستمر والتزامهما المشترك لاستعادة الاستقرار في السودان.

كما أضاف أن قواته تنتظر المزيد من المناقشات مع وزير الخارجية الأميركي حول معالجة الانتهاكات التي يرتكبها الجيش السوداني على أفضل وجه، وفق تعبيره.

وختم حميدتي، حديثه: “سيكون لدينا دعوة أخرى لمواصلة الحوار والعمل يدا بيد من أجل بناء مستقبل أكثر إشراقا لشعوبنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى