الأخبار

عبدالله حمدوك يبحث هاتفياً مع محمد بن زايد العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها

أبوظبي – رصد: برق السودان

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم، إتصالاً هاتفياً من الدكتور عبدالله حمدوك، رئيس وزراء جمهورية السودان.

جرى خلاله بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأكد الشيخ محمد بن زايد، خلال الإتصال موقف دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت في دعم جمهورية السودان خلال المرحلة الإنتقالية المهمة التي تمر بها.. معرباً عن تمنياته لهذه المرحلة بإنجاز إستحقاقاتها بنجاح وصولاً إلى تحقيق تطلعات الشعب السوداني إلى التنمية و الإستقرار.

و تبادل ولي عهد أبوظبي ورئيس وزراء السودان وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية محل الإهتمام المشترك .. إضافة إلى مستجدات إنتشار ” فيروس كورونا ” وسبل مواجهته وإحتواء آثاره.

موقف دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت في دعم جمهورية السودان خلال المرحلة الإنتقالية المهمة التي تمر بها..

                الشيخ محمد بن زايد

و أكد الجانبان – خلال الإتصال – أهمية العمل من أجل تعزيز السلام والأمن الإقليميين، والتعامل مع الخلافات والنزاعات من خلال الحوار والطرق السلمية.

وشكر عبدالله حمدوك، دولة الإمارات لمساعدتها السودان في مواجهة ” فيروس كورونا ” ووقوفها إلى جانبها خلال الظروف التي مرت بها في الفترة الماضية .. مؤكداً عمق العلاقات (الإماراتية – السودانية) والروابط الوثيقة التي تجمع شعبي البلدين.

المصدر: وام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى