الأخبار

فرماجو يحتجز النواب المؤيدين له في القصر الرئاسي ويفرض عليهم الإقامة الجبرية منذ مساء أمس

توزيع عشرات الالاف من الدولارات كرشاوي على النواب لشراء أصواتهم والتصويت لفرماجو

مقديشو | برق السودان

أكدت مصادر مطلعة في القصر الرئاسي أن الرئيس المنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو، ومجموعته احتجزوا النواب المحسوبين على فرماجو، منذ أمس وحتى الآن وأجبروهم على أن يقضو الليل في قصر الرئاسة تحت حراسة مشددة.

وأكدت المصادر ان فرماجو، ومجموعته أرهبوا النواب واستخدموا معهم العنف والتهديد والوعيد وأرغموهم على المبيت في الرئاسة ومنعوهم من المغادرة منذ الليلة الماضي، وفرضوا عليهم الإقامة الحبرية وذلك لعدم ثقة فرماجو بأي من النواب المؤيدين له وشعوره بالهزيمة.

البنوك الأهلية الصومالية ترفض الانخراط في استخدام حساباتها البنكية لتوزيع الرشاوي وشراء أصوات النواب

المصادر ذاتها أكدت أن مجموعة فرماجو، لجأت إلى فرض الإقامة الجبرية على النواب المؤيدين على الرغم من توزيع عشرات الآلاف من الدولارات عليهم كرشاوي مقابل شراء أصواتهم لفرماجو.

وتحدثت مصادر مطلعة عن منح فرماجو، كل نائب مايقارب مئة ألف دولار مقابل التصويت له، مؤكدة أن هذه الرشاوي دفعتها قطر حيث دعمت الدوحة فرماجو، ومجموعته بعشرات الملايين من الدولارات لاستخدامها في التأثير على الانتخابات الجارية اليوم.

وفي سياق متصل أكدت مصادر خاصة أن ‏البنوك الأهلية الصومالية رفضت الانخراط في استخدام حساباتها البنكية في جريمة توزيع الرشاوي وشراء أصوات النواب.المصادر ذاتها قالت (أن فرماجو جن جنونه ويستخدم كل الوسائل غير الشرعية في محاولة للفوز بالانتخابات).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى