الأخبار

الإمارات تدعم فوز السودان بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للحماية المدنية

جهود كبيرة بذلتها دولة الإمارات لانضمام السودان لمجلس الـ (ICDO)

أبوظبي | برق السودان – خاص

أعلنت وزارة الخارجية السودانية فوز السودان بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للحماية المدنية (ICDO)، التي تتخذ من مدينة جنيف السويسرية مقراً لها.

وجاء فوز السودان بعد الدعم الكبير الذي وجده من دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الملف الهام.

وقالت الخارجية في تعميم صحفي اليوم “جاء فوز السودان بعضوية المجلس التنفيذي خلال اجتماعات الدورة الـ 25 للجمعية العامة للمنظمة، والتي إنعقدت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة 22 إلى 24 نوفمبر 2022 “.

الحماية المدنية

وأوضحت أن السودان شارك السودان بوفد ترأسه السيد فريق أول شرطة د. عثمان عطا مصطفى، مدير عام قوات الدفاع المدني وبحثت الجمعية خلال الدورة عدداً من المواضيع المهمة المتعلقة بالحماية المدنية والحد من آثار الكوارث وإدارة مخاطرها.

تعرف على المنظمة الدولية للحماية المدنية

منظمة دولية يوجد مقرها في جنيف، تعنى بالحماية، ومساعدة الدول على تطوير أنظمة كفيلة بتوفير الحماية والمساعدة للسكان، خاصة في ظل ما يشهده العالم من حروب وكوارث.

التأسيس

يعود تاريخ تأسيس المنظمة إلى عام 1931م، حيث قام الجنرال والطبيب الفرنسي جورج سان بول، بتأسيس جمعية في العاصمة باريس باسم “مناطق وجنيف”.

فبعد أن شارك في الحرب العالمية الأولى والحرب الثانية وشاهد الوحشية والقسوة التي عاشها السكان، فكر في إنشاء مناطق محايدة يمكن للمدنيين من النساء والأطفال اللجوء إليها خلال الحروب.

اقرأ أيضاً :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى