الأخبار

قطر والبحرين تطيران شريان الحياة الانساني الى السودان وسط ازمة مستمرة

نقل الإمدادات الطبية والمواد الغذائية جواً إلى مطار بورتسودان الدولي استجابة للنزاع المتصاعد

بورتسودان  | برق السودان – خاص

الدول العربية تتضامن لدعم السودان

هبطت رحلات جوية قادمة من قطر والبحرين في مطار بورتسودان الدولي يوم الأربعا،  محملة بمساعدات إنسانية تشتد الحاجة إليها للسودان، البلد الذي يعاني من أزمة. هذه البادرة جزء من مبادرة عربية أوسع لتقديم المساعدة للسودان في وقت الحاجة.

مع وصول 35 طنًا من الإمدادات الطبية من قطر و 20 طنًا من الإمدادات الغذائية من البحرين، تعد هذه المساعدة بمثابة شريان حياة مهم للسكان السودانيين الذين يكافحون.

وكان في استقبال شحنات المساعدات الدكتور أحمد آدم بخيت، وزير التنمية الاجتماعية السوداني وسفيرا دولة قطر والبحرين في السودان. وقد تسلموا الإمدادات تأكيداً على تضامن الأشقاء العرب وكرمهم تجاه شعب السودان المحاصر حالياً في مرمى النيران المتبادلة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

جهود نحو الاستقرار والاستعادة

معربًا عن امتنانه للمساعدة، أكد الدكتور بخيت، أن شحنات المساعدات هذه هي استمرار حاسم للدعم السابق الذي بدأ منذ اندلاع العنف في السودان.

في غضون ذلك، أكد سفيرا قطر والبحرين التزام بلديهما تجاه السودان، ووعدا بتقديم الدعم الإنساني حتى يتم استعادة الاستقرار والأمن. كما أشيد بتعاون السلطات السودانية في ضمان وصول المساعدات لمن هم في أمس الحاجة إليها.

هذا التدفق الأخير للمساعدات هو جزء من مبادرة أكبر قادتها العديد من الدول العربية، بما في ذلك مصر وعُمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، الذين ساهموا جميعاً بإمدادات الإغاثة وسهّلوا عمليات إجلاء مواطنيهم وغيرهم من الأجانب من السودان.

في ضوء الأزمة المستمرة، قدرت الأمم المتحدة أن هناك حاجة إلى 3.03 مليار دولار بشكل مثير للقلق لتقديم مساعدة عاجلة إلى 25 مليون شخص في السودان، وأكثر من مليون لاجئ في البلدان المجاورة، هذا العام وحده.

مع استمرار السودان في مواجهة الأزمة، تظل المساعدة الموحدة والمستمرة من المجتمع الدولي منارة أمل للسكان السودانيين المحاصرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى