الرياضة

قطر والبحرين في صراع على الصدارة والتأهل إلى قبل نهائي خليجي 25

الخرطوم | برق السودان

ستكون مباراة قطر والبحرين في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 25)، مصيرية بالنسبة للمنتخبين، إذ
يلتقيان غداً الثلاثاء بعد فوزهما في الجولة الأولى على الكويت والإمارات على التوالي.

وتغلبت قطر، التي تشارك بالفريق الثاني، 2-0 على الكويت صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب بعشرة ألقاب، بينما فازت البحرين 2-1 على الإمارات لتحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق هدف واحد خلف قطر.

ولا شك أن المنتخبين يسعيان للتأهل مبكرا قبل خوض الجولة الثالثة بدور المجموعات لإراحة اللاعبين الأساسيين والتفكير في مواجهة قبل النهائي.

وقال البرتغالي برونو ميغيل مدرب قطر في المؤتمر الصحافي عقب الفوز على الكويت “أعتقد أن كافة المنتخبات المشاركة تسعى لتحقيق الفوز، والجميع لديه طموح المنافسة. الأهم الآن الاستعداد لمباراة البحرين. سنتعامل مع كل مباراة على حدة”.

وسيضمن فوز قطر أو حتى التعادل حفاظها على صدارة المجموعة والتأهل إلى قبل النهائي في حالة الفوز أو الاقتراب من التأهل في حال التعادل.

واستأنف المنتخب البحريني الأول تدريباته في البصرة استعداداً لمواجهة قطر على ملعب الميناء الأولمبي.

وقال كميل الأسود أفضل لاعب في مواجهة الإمارات بالجولة الأولى، بعد أن نجح في تقديم مستوى فني جيد واستطاع أن يساهم في تحقيق الفوز بتسجيل الهدف الأول في المباراة “سعيد بتحقيق المنتخب للفوز.

“الفوز سيمنحنا كلاعبين دفعة معنوية كبيرة للاستعداد لمباراتي قطر والكويت. فجميع اللاعبين قدموا أداءً فنياً مشرفاً في هذا اللقاء، استحق المنتخب هذا الفوز. هدفنا أن نواصل تقديم العروض الجيدة وتحقيق الانتصارات”.

وفي المباراة الثانية، يأمل منتخبا الكويت والإمارات العودة للمنافسة عبر الفوز واقتناص أول ثلاث نقاط في البطولة بعد الهزيمة في الجولة الأولى.

ولا شك أن التعادل ليس في صالح الفريقين خاصة في حال فوز أحد منتخبي قطر والبحرين في مباراتهما التي ستقام على الملعب ذاته لكن في وقت لاحق.

اقرأ ايضاً :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى