الرياضة

كورونا يضرب الهلال السوداني وتجميد النشاط الكروي

الخرطوم – برق السودان

أعلن نادي الهلال السوداني اليوم الأحد، عن تجميد نشاط فريق كرة القدم إلى أجل غير مسمى، وذلك بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا بين لاعبيه.

وقال النادي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: “قرر الجهاز الفني تعليق التدريبات لحين إشعار آخر وذلك بعد ان جاءت عينة ثنائي الشباب ايجابية وتأكد اصابتهم بفيروس الكورونا”

وقال مدير الكرة خالد الزومة إنّ الجهاز الفني والإداري واللاعبين سيدخلون في حجر صحي لمدة أسبوعين.

وأجرى لاعبو الهلال المسحة الطبية الخاصة بـ”فيروس كورونا” لأول مرة أول أمس، للتأكد من سلامتهم، وعاد الفريق أمس إلى التدريبات استعداداً لمنافسة الدوري الممتاز منتصف الشهر المقبل.

وطالبت وزارة الصحة السودانية بحجر لاعبي الهلال السوداني، بعد مخالطتهم لزملائهم المصابين، إذ خاض الفريق أمس مرانه الأول بعد فترة التوقف بسبب كورونا، وذلك حتى إجراء المسحة الطبية الثانية خلال الساعات المقبلة، حتى يجري التأكد من عدم إصابتهم جراء المخالطة.

كما نقلت قناة “بي إن سبورتس” عن وزارة الصحة السودانية، اكتشاف إصابة 4 لاعبين من فريق المريخ و 3 من الهلال بفيروس كورونا.

وقرر الاتحاد السوداني عودة النشاط الكروي واستكمال المباريات المتبقية من مسابقة الدوري السوداني الممتاز بداية من يوم 15 أغسطس المقبل.

يذكر أن الدوري السوداني قد توقف في منتصف شهر مارس الماضي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، وخاضت أغلبية الفرق 22 مباراة في المسابقة، بينما لعبت فرق أخرى 24 مباراة.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب المسابقة، برصيد 51 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي فريق المريخ صاحب المركز الثاني برصيد 48 نقطة.

وفريق الهلال توج بالدوري السوادني 27 مرة، كان آخرها موسم 2017، فهو من أكثر الأندية المتوجة ببطولة الدوري، كما تمكن الهلال أيضا أن يتوج بكأس السودان 7 مرات كان آخرها عام 2016.

بينما فريق المريخ تمكن من حصد لقب بطولة الدوري السوداني 21 مرة، كما توج بلقب كأس السودان 26 مرة.

ويواصل فيروس كورونا الانتشار في السودان، إذ تجاوزت حالات الإصابة حاجز الـ10 آلاف، فيما حصد أرواح ما يزيد على 700 شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى