الأخبار

لجنة التفكيك تبحث مع (يونيتامس) الإستفادة من التجارب الدولية الناجحة في مجال إستعادة الأموال المنهوبة والفحص التطهير المؤسسي

الخرطوم | برق السودان 

أكدت بعثة الأمم المتحدة في السودان (يونيتامس)، دعمها للمرحلة الإنتقالية بالبلاد، ولجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 وإسترداد الأموال العامة، بالاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في مجال الفحص والتطهير المؤسسي.

وبحث عضو مجلس السيادة الانتقالي، الرئيس المناوب للجنة التفكيك، محمد الفكي سليمان، بمكتبه بالقصر الجمهوري مع فريق الخبراء والفنيين من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة، بحضور الدكتور صلاح مناع، والأستاذ وجدي صالح، عضوا اللجنة العليا لتفكيك نظام الثلاثين من يونيو.

بحث اللقاء السمات والمقترحات للورقة التي أعدها فريق الخبراء والفنيين لبعثة يونيتامس حول الممارسات الفضلي والدروس المستفادة في مجال الفحص والتطهير المؤسسي.

وأكد اللقاء أهمية قيام ورشة بالتنسيق والتعاون مع لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإسترداد الأموال العامة، وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الإنتقالية بالسودان ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ووحدة الأمم المتحدة لدعم الوساطة في السودان، خلال سبتمبر الجاري حول نقل بعض التجارب الدولية في مجال الفحص والتطهير المؤسسي.

واكد الإجتماع على ضرورة الإعداد والترتبب الجيد للورشة، والإستفادة من التجارب الدولية الناجحة في مجال إستعادة الأموال المنهوبة، ومحاربة الفساد التطهير والمؤسسي، عند الإنتقال الديمقراطي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى