الأخبار

لجنة امن الخرطوم تمنع احتفالية اهلية للمغاربة بشرق النيل اليوم

الخرطوم | برق السودان

أصدرت لجنة أمن ولاية الخرطوم يوم امس الجمعة بيان بمنع قيام إحتفال قبيلة المغاربة المقرر، اليوم  السبت الموافق ٣ سبتمبر ٢٠٢٢م بمنطقة الشيخ الأمين بمحلية شرق النيل .

وقالت اللجنة أن الإجراء جاء انطلاقا من مسئوليتها في حفظ الأمن والأمان بالولاية .

وفيما يلي نص البيان :

ظلت لجنة تنسيق شئون الأمن بالولاية تتابع الصراع القائم بين بعض منسوبي المغاربة والبطاحين بمحلية شرق النيل بالرغم من العلاقة الطيبة التي تجمع بين إدارة القبيلتين و الإدارة الأهلية ككل بمجتمع محلية شرق النيل .

انطلاقا من مسئوليتها في حفظ الأمن والأمان بالولاية فقد عقدت اللجنة إجتماع طارئا ظهر يوم الجمعة الموافق ٢ سبتمبر٢٠٢٢م و قد خرج الاجتماع بعدة قرارات تمثلت في :-

١- منع قيام إحتفال قبيلة المغاربة المقرر له يوم غدا السبت الموافق ٣ سبتمبر ٢٠٢٢م بمنطقة الشيخ الأمين بمحلية شرق النيل في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة بين بعض منسوبي القبيلتين حفاظا علي أرواح المواطنين مع إتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لذلك .

٢- تجهيز قوات مشتركة والدفع بها لتأمين منطقة الشيخ الأمين والطرق المؤدية لها تحسبا لأي انفلات أمني قد يحدث من بعض المتفلتين لخلق فتنة قبلية بين مكونات المجتمع المحلي المتسامح و المتماسك بالمنطقة .

– تناشد لجنة تنسيق شئون الأمن بالولاية الأعيان و الشيوخ لأحكام صوت العقل و تفويت الفرصة علي المتربصين و دعاة الفتنة و المحافظة علي أمن و سلامة المواطنين بالمنطقة .

و نؤكد انه سوف سوف يتم التعامل بحسم مع اي مظهر من مظاهر الإنفلات الأمني .

اقرأ ايضاً :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى