منوعات

مئات من موظفي “غوغل” يتهمونها بالتمييز.. بعد عقوبة طالت موظفة بسبب إسرائيل

برق السودان | وكالات

إتهم أكثر من 500 موظف في شركة “غوغل” إدارة شركتهم بالإنتقام من موظفة طالبت بإلغاء عقد بين الشركة وإسرائيل بوصفها “تنتهك حقوق الفلسطينيين”.

ووقع أولئك عريضة طالبوا فيها “غوغل” بإنصاف مديرة تسويق المنتجات التعليمية أرييل كورين، التي طُلب منها الإنتقال إلى البرازيل بعد إعتراضها على عقد الشركة مع إسرائيل، عبر حملة قامت بها بين موظفي الشركة.

وجاء في العريضة أنه “بعد شهر من إعلان رسالة الموظفين لإلغاء العقد مع الاحتلال، طالبت إدارة غوغل كورين بالإنتقال إلى البرازيل أو فقدان منصبها ولديها 17 يوم عمل للإلتزام بهذه الخطوة”.

وقال الموظفون في رسالة الإحتجاج “للأسف، تتوافق قضية آرييل، مع سجل شركة غوغل الخطير في الإنتقام من الموظفين، الذي إحتل عناوين الصحف الرئيسية في السنوات القليلة الماضية، وتحديداً ضد أولئك الذين يتحدثون ضد العقود التي تتيح عنف الدولة ضد الأشخاص المهمشين”.

وقدمت كورين، شكوى إلى قسم الموارد البشرية في “غوغل”، إتهمت فيها الشركة بالإنتقام منها، وبممارسة التمييز ضدها، بسبب نشاطها الإحتجاجي على مشروع “نيمبوس” الإسرائيلي، وهو عقد بقيمة 1.2 مليار دولار، بين شركتي “غوغل” و”أمازون” وجيش وحكومة إسرائيل.

كما قدمت كورين، شكوى بشأن “ممارسات العمل غير العادلة إلى مجلس علاقات العمل الوطنية في ولاية كاليفورنيا”.

وذكرت شبكة “قدس” الإخبارية أن المشروع يسهّل مراقبة إسرائيل للفلسطينيين، إضافة إلى المساعدة في توسيع المستوطنات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى