الأخبار

مبادرة “شباب السودان والإمارات يـد واحدة” تشيد بتبرع ولي عهد دولة الإمارات بإنشاء (12) طريق

الخرطوم | برق السودان 

تقدمت مبادرة “شبـاب السـودان والإمارات يـد واحدة”، بالشكر والعرفان لدولة الإمارات العربية المتحدة بإعلان ولي العهد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تبرعه بإنشاء وإعادة تأهيل “12” طريقاً بإقليم دارفور لتربط الولايات الخمس فيما بينها.

وإعتبر رئيس المبادرة محمد محمد عثمان عمر، في تعميم صحفي، هذا التبرع عمل إنساني ليس ببعيد عن الإمارات وأهلها وهو نهج الأب الشيخ زايد “رحمه الله”، وان ماقدمه ولي العهد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ماهو الا ترسيخاً لتلك القيم النبيلة وتأكيداً لمحبة ولي العهد الإماراتي للسودان وأهله.

كما تقدمت بالشكر والثناء للنائب الأول لمجلس السيادة الذي أعلن عن تلك المشروعات ووصفه لها بأن من شأنها النهوض بدارفور وجعلها في مصاف الولايات السودانية الأخرى.

فيما يلي التعميم الصحفي للمبادرة

شكر وعرفان

تلزمنا أخلاقنا أن نشكر كل من كان له موقف مشرف وداعم للسودان في هذا التوقيت المهم من تاريخ وعمر هذا البلد الطيب وسنبادلكم الوفاء بالوفاء وأنتم تقفون بجانب أهل السودان ونصدقكم القول أننا لم نستغرب في ان يتكفل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة، بإنشاء وإعادة تأهيل “12” طريقاً بإقليم دارفور تربط الولايات الخمس فيما بينها ، فهذا العمل الإنساني ليس ببعيد عن الإمارات واهلها وهو نهج الشيخ زايد رحمه الله الأب والمؤسس.

وقد طالعنا في الخبر ان أبرز الطرق التي تكفل بها سمو الشيخ محمد بن زايد، هي (الفاشر ـ نيالا)، (نيالا ـ كاس ـ زالنجي) ، (الفاشر الجنينة) ، (النهود ـ الضعين ـ نيالا) ، (زالنجي ـ قارسيلا )، (كتم ـ الطينة)، (كلبس ـ الجنينة) ، (الجنينة ـ فوربرنقا) (امبروـ مسبت) ، (نيرتتي ـ روكريو) ، (الأبيض ـ النهود) ، (الفاشر ـ المالحة).

كما نتقدم بالشكر ايضا للسيد النائب الأول لمجلس السيادة الذي أعلن عن تلك المشروعات ووصفه لها بأن من شأنها النهوض بدارفور وجعلها في مصاف الولايات السودانية الأخرى، مؤكداً الوقوف بقوة لحماية تنفيذ تلك المشروعات إلى جانب المشروعات الأخرى المتوقع تنفيذها عبر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان، للأعمال الإنسانية في ولاية غرب دارفور.

لقد ظل نهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مصدراً لإلهام الكثيرين حول العالم خاصة مايتعلق العمل الإنساني والتنموي وان ماقدمه ولي العهد سمو الشيخ محمد بن زايد، ماهو إلا ترسيخاً لتلك القيم النبيلة وتأكيداً لحبه للسودان وأهله ولا يسعنا إلا ان نقول شكراً إمارات الخير.. شكراً زايد الخير

محمد محمد عثمان عمر
رئيس مبادرة شبـــاب الســــودان
والإمــــــــــارات يـــــــد واحــــــــــــــدة

مبادرة شعبية طوعيــة إجتماعيـــة
غير ربحية وغير حكوميــــة تهـــدف
إلى تعزيز الثقافات وتبادل الخبرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى