الأخبارالإقتصاد

مجموعة موانئ أبوظبي وترانسمار تطلقان خدمة شحن جديدة إلى باكستان

خدمة شحن الحاويات الجديدة تربط مدينة كراتشي بعدد من أهم الموانئ الإقليمية في الإمارات والسعودية ومصر والأردن والسودان وجيبوتي

الخرطوم | برق السودان

أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي وشركة ترانسمار العالمية للشحن (ترانسمار) عن إطلاق خدمة جديدة لشحن الحاويات تربط مدينة كراتشي الباكستانية بعدد من دول منطقة الشرق الأوسط وشرق إفريقيا، في خطوة تهدف إلى المساهمة في دعم الأهداف الاستراتيجية للمجموعة وتعزيز حضورها الإقليمي وزيادة عدد خطوط الربط البحري الدولي.

خدمة شحن الحاويات الجديدة تربط مدينة كراتشي بعدد من أهم الموانئ الإقليمية في الإمارات والسعودية ومصر والأردن والسودان وجيبوتي

وسيوفر خط الشحن الجديد خدمة أسبوعية بين ميناء كراتشي وميناء خليفة في أبوظبي، بالإضافة إلى موانئ جبل علي في دبي، والدمام وجدة في المملكة العربية السعودية وميناء العقبة الأردني ومينائي السخنة والأدبية في مصر إلى جانب ميناء بورتسودان في السودان وميناء جيبوتي.

ويشكل ميناء مدينة كراتشي مركزاً إقتصادياً رئيسياً يتعامل مع ما يقارب 60% من عمليات الشحن في باكستان، ويقوم بمناولة 26 مليون طن من الشحنات سنوياً.

ميناء بورتسودان

ويمكن للميناء عميق المياه والذي ويضم قناة للرسو يبلغ طولها 11 كيلومتر، استقبال سفن تصل حمولتها إلى 75,000 طن بحد أقصى، بسهولة وأمان.

ستوظف الخدمة الجديدة حاويات من شركة ترانسمار، وأخرى من شركات تابعة لمجموعة موانئ أبوظبي تشمل سفين فيدرز وشركة “جلوبال فيدر شيبينغ” (“جي إف إس”). وتتطلع المجموعة إلى توظيف أوجه التكامل والتناغم بين شركاتها التابعة في تعزيز الربط التجاري بين جميع الموانئ الرئيسية في المنطقة.

إقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى