الأخبارمنوعات

محمد بن زايد يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للمتأثرين من الفيضانات والسيول في السودان

الإمارات تواصل حضورها الإنساني الدائم على صعيد إغاثة المتضررين من الكوارث الطبيعية التي تشهدها السودان

أبوظبي | برق السودان

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 25 مليون درهم إلى المتأثرين والنازحين بسبب السيول والفيضانات في السودان، وللمساهمة في دعم تحسين الظروف المعيشية للسكان المتضررين وعائلات الضحايا.

وتأتي توجيهات صاحب السمو رئيس الإمارات في إطار تضامن دولة الإمارات وشعبها إلى جانب الشعب السوداني في هذه الظروف الراهنة.

المساعدات تؤكد عمق وقوة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وتندرج كذلك في إطار سياسة دولة الإمارات ورسالتها الإنسانية الحضارية القائمة على مد يد العون إلى المجتمعات المتضررة حول العالم

كما تهدف المساعدات الإغاثية إلى دعم الجهود السودانية وقدرات المؤسسات المعنية في إحتواء التداعيات الإنسانية الناجمة عن السيول والفيضانات التي تعرضت لها مناطق واسعة في السودان.

حملة اغاثة من الهلال الأحمر الإماراتي للمتأثرين بالسيول والأمطار

وتؤكد هذه المساعدات عمق وقوة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، وتندرج، كذلك، في إطار سياسة دولة الإمارات ورسالتها الإنسانية الحضارية، القائمة على مد يد العون إلى المجتمعات المتضررة حول العالم عبر برامج ومشاريع إغاثية وإنسانية تخفف من معانات تلك المجتمعات وتعزز تنميتها.

وتواصل دولة الإمارات حضورها الإنساني الدائم على صعيد إغاثة المتضررين من الكوارث الطبيعية التي تشهدها السودان.

تهدف المساعدات الإغاثية إلى دعم الجهود السودانية وقدرات المؤسسات المعنية في إحتواء التداعيات الإنسانية الناجمة عن السيول والفيضانات التي تعرضت لها مناطق واسعة في السودان

فقد كانت الإمارات ولاتزال حاضرة في أغلب المناطق المنكوبة بفعل الكوارث في العالم إبتداءاً بالمتضررين من الجفاف في الصومال وصولاً إلى السيول والأمطار التي يشهدها السودان منذ عدة أيام.

وقبل أيام أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة إغاثة  عاجلة للولايات المتضررة بالسيول والأمطار في السودان، وذلك بإشراف مباشر من سعادة حمد محمد حميد الجنيبي، سفير دولة الإمارات لدى السودان.

وفد الهلال الأحمر الإماراتي
وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة محمد خميس الكعبي مدير إدارة الكوارث يوقع عقود مع شركات سودانية لتوريد أكثر من (150) طن من المواد الغذائية ومواد الإيواء

ووصل إلى الخرطوم وفد من الهيئة برئاسة السيد محمد خميس الكعبي، مدير إدارة الكوارث بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي حيث تم توقيع العقود مع شركات سودانية لتوريد أكثر من (150) طن من المواد الغذائية ومواد الإيواء “خيام واغطية ومشمعات” بجانب مواد طبية وصحية لإصحاح البيئة.

وقام الوفد كذلك بعدد من المهام الإنسانية خلال تواجده في السودان حيث وقف ميدانياً على الآثار المدمرة للسيول والأمطار وتأثيرها على مئات الآلاف من السودانيين في حوالي 16 ولاية، وتلمس عن قرب أهم الاحتياجات الأخرى التي تنقص الساحة السودانية في المرحلة القادمة على صعيد المساعدات تمهيداً لتوفيرها ضمن برنامج الهيئة الإنساني لصالح المتضررين.

مواد ذات علاقة

اقرأ المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى