الأخبار

مقتل مهندس بحقل هجليج تحت التعذيب المفرط في أقبية استخبارات الجيش

بورتسودان | برق السودان – متابعات

كشف تجمع العاملين بقطاع النفط عن مقتل المهندس “مساعد محمد” جراء التعذيب المُفرط حتى الموت من عناصر استخبارات الجيش بمنطقة هجليج.

وأشار التجمع إلى إعتقال المهندس مساعد مؤخراً  بواسطة الجيش. ونعاه التجمع بـ ”نحتسبه شهيداً عند المولى عَزَّ وجل ونسأل الله الذي لا تضيع عنده الحقوق أن يقتص ممن قتلوه ظلماً وجورا”.

وقال تجمع العاملين بقطاع النفط في تصريح إعلامي نشره بصفحته بالفيس بوك: “انتقل إلى رحمة الله الزميل بحقل هجليج (المهندس مساعد محمد) بحامية القوات المسلحة بهجليج نتيجةً لتعرضه لتعذيب مُفرط بواسطة استخبارات الجيش حتى وافته المنية، نسأل الله له الرحمة والمغفرة”.

من جانبها دونت الناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير المهندسة سلمى نور، على منصة X “أنعي الزميل المهندس بحقل هجليج مساعد محمد،الذي تعرض لتعذيب مفرط بواسطة استخبارات الجيش حتى وافته المنية نسأل الله له الرحمة والمغفرة. انتهاك اخر يضم لقائمة انتهاكات حرب الخامس عشر من أبريل في حق الشعب السوداني عموماً وحق المهنيين والعمال”.

يُذكر أن المهندس القتيل (مساعد محمد) تخرج من كلية النفط بجامعة السودان الدفعة (13) وعمل بالكلية أستاذاً متعاوناً قبل أن يلتحق بالعمل بشركة (2 B) مهندس إنتاج. وعرف عنه طيب المعشر وسماحة الخُلق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى