الأخبار

منتدى المرأة السودانية – الإماراتية علاقة متجذرة بإكسبو دبي

دبي | برق السودان

نظم جناح السودان بإكسبو دبي 2020، اليوم، منتدى بعنوان “المرأة السودانية الإماراتية علاقة متجذرة”، بمبادرة من الدكتور أبوبكر محمد حسن، من منظمة محمد بن راشد، تناول محوري المرأة الإماراتية بصمات راسخة في فضاءات التمكين، والمرأة السودانية آفاق الإستثمار وريادة الأعمال من منظور إقتصادي إجتماعي.

وتحدث دكتور أبوبكر، عن تفرد المرأة الإماراتية وتحليقها في فضاءات التمكين، مشيراً لمعاصرته تأسيس الإتحاد النسائي إبان فترة الشيخ زايد “رحمة الله”، الذي أولاها إهتماماً كبيراً، وأشار إلى إرتيادها السياسة من باب البرلمان حتي وصل تمثيلها 50% فضلاً عن دخولها المجال الدبلوماسي وإقتحامها مجالات الأمن والقضاء وريادة الأعمال والإعلام.

وتطرق دكتور أبوبكر، لمميزات المرأة الإماراتية وحددها في الحشمة، وأدائها الوظيفي، والموائمة بين العمل والمنزل، ودعا جناح السودان في إكسبو إلى لعب دور في تعزيز العلاقات بين المرأة في السودان والإمارات، وتبادل الأفكار وإقامة بنك يدعم الأسر المتعففة، وإقامة مركز لبحوث ودراسات للمرأة في السودان والإمارات.

من جانبها تحدثت الإعلامية الأستاذة عفاف أبو كشوة عن مساهمة المرأة السودانية في القطاعين المنظم وغير المنظم، وتأثيرها في الناتج القومي.

وتوقعت أبوكشوة، فتح نافذة من لسيدات السودان للولوج لريادة الأعمال من أوسع الأبواب، ووضع أطر من خلال منصة إكسبو للإعداد الجيد لمنتدى سيدات الأعمال بين السودان والإمارات تتم فيه مناقشة المقترحات.

وشهد المنتدي مداخلات أثرت النقاش، وفي الختام قدم المنتدى الثوب السوداني في عرض للأزياء نال إستحسان الحضور.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى