الرياضة

مواجهة مبكرة بين ميسي ورونالدو في دوري الأبطال

أسفرت قرعة الدور الأول “دور المجموعات” لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2020 / 2021، والتي أجريت اليوم الخميس في مدينة جنيف السويسرية ، عن مواجهة جديدة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما أوقعت برشلونة الأسباني ويوفنتوس الإيطالي في مجموعة واحدة.

وتعددت المواجهات بين اللاعبين في السنوات الماضية حيث دار الصراع بينهما بشدة خلال تواجد رونالدو في صفوف ريال مدريد الأسباني لسنوات طويلة تقاسم فيها مع ميسي الجوائز الفردية على مستوى أفضل لاعب في أوروبا والعالم.

وحصد ميسي ورونالدو لقب البطولة تسع مرات بواقع أربعة ألقاب لميسي جميعها خلال مسيرته مع برشلونة وخمسة ألقاب لرونالدو منها لقب واحد مع فريقه الأسبق مانشستر يونايتد الإنجليزي وأربعة ألقاب مع الريال.

ورغم ابتعاد رونالدو عن الدوري الأسباني وانتقاله ليوفنتوس الإيطالي، أعادت القرعة الأوروبية اليوم المواجهات بين النجمين الكبيرين من خلال وقوع الفريقين في المجموعة السابعة التي ضمت معهما أيضا فريقي دينامو كييف الأوكراني وفيرينكفاروس المجري.

وطبقا لمستويات فرق هذه المجموعة، ينتظر أن يخطف برشلونة ويوفنتوس بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) حال خلت منافسات المجموعة من المفاجآت.

ولم يسبق لميسي ورونالدو أن التقيا في دور المجموعات لدوري الأبطال في ظل عدم إمكانية وقوع الريال وبرشلونة الأسبانيين في نفس المجموعة في نسخ سابقة ولكن مع انتماء يوفنتوس لاتحاد وطني آخر غير الاتحاد الأسباني، أصبح ذلك ممكنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى