الأخبار

نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي يلتقي وفد منظمة الإيقاد

الخرطوم | برق السودان

إلتقى نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”،  بمكتبه اليوم، وفد الهيئة الحكومية للتنمية بشرق أفريقيا “إيقاد”، برئاسة سكرتيرها التنفيذي ورقنة قبيهو، الذي يزور السودان في إطار جهود المنظمة للإطلاع على تطورات الأوضاع بالبلاد.

وأشاد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، خلال اللقاء، بالدور الرائد الذي تضطلع به الإيقاد تجاه الدول الأعضاء لاسيما تجاه السودان، مبدياً ترحيبه بزيارة الوفد للإطلاع على تطورات الأوضاع بالبلاد.

وأكد الفريق أول دقلو،  ترحيب السودان بأي مبادرة للإيقاد تسهم في التوصل لمعالجات تعزز الإستقرار، مؤكداً إلتزامهم بمبدأ الحوار كمدخل أساسي للخروج من الأزمة الراهنة.

من جانبه وصف السكرتير التنفيذي للإيقاد، لقاء نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، بالمثمر والبنّاء، مؤكداً أن المنظمة تقف إلى جانب الشعب السوداني خلال هذا الوقت الصعب، مشيراً إلى أن المنظمة ستعمل مع الأطراف السودانية لبحث السبل الكفيلة لتجاوز التحديات التي يواجهونها.

نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ووفد الهيئة الحكومية للتنمية بشرق أفريقيا "إيقاد"
حميدتي ووفد إيقاد

وأضاف ” إيقاد هي منظمتكم.. إيقاد هي منظمة سودانية.. نحن متحيزون إلى جانبكم ونريد أن نرى الحل الحقيقي الذي سيساعد في نهاية المطاف في تحقيق تطلعات شعب السودان”.

وأشار قبيهو، الى أن الوفد سيقدم تقريراً لقادة المنظمة خلال لقائهم في إجتماع الإتحاد الأفريقي بأديس أبابا الشهر المقبل، مؤكداً أن “إيقاد” ستلعب دوراً بنّاءً للغاية في طريق معالجة جميع التحديات التي يواجهها الشعب السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى