الأخبار

هيئة محامي دارفور تبرّئ الدعم السريع وتتهم قوات للحركة الإسلامية بفض الإعتصام

قوات من الدفاع الشعبي والأمن الطلابي وكتائب الظل التابعة للحركة الإسلامية هي من قامت بإطلاق الرصاص وقتل المُعتصمين

الخرطوم: برق السودان 

برأت هيئة محامي دارفور، وهي هيئة مستقلة، قوات «الدعم السريع» التي يقودها نائب رئيس مجلس السيادة، محمد حمدان دقلو، من مجزرة فض الإعتصام التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى.

وأجرت الهيئة تحقيقاً سلمته لرئيس لجنة التحقيق الخاصة بفض إعتصام القيادة العامة للقوات المسلحة في الثالث من يونيو الماضي 2019،

القوة التي تتبع الدعم السريع المشاركة في فض الإعتصام جردت من جميع الأسلحة ..                     الدومة

جاء فيه أن منسوبي قوات الدعم السريع لم يطلقوا الرصاص على المعتصمين وإتهم رئيس الهيئة محمد عبد الله الدومة، قوات من الدفاع الشعبي والأمن الطلابي وكتائب الظل التابعة للحركة الإسلامية بإطلاق الرصاص وقتل المُعتصمين.

وأكد الدومة بحسب صحيفة الشرق الاوسط اللندنية، أن تحريات الهيئة شملت عدداً كافياً من شهود العيان ومنسوبي الدعم السريع، بالإضافة إلى صور ومقاطع فيديو حية من موقع فض إعتصام القيادة، وتوصلت من خلال البينات إلى أن قوة من الدعم السريع شاركت بالفعل في فض الإعتصام لكنها إستخدمت العصي فقط ولم تطلق الرصاص أو تقتل أي شخص.

ونفى الدومة، إطلاق أي من منسوبي الدعم السريع الرصاص على المعتصمين وأكد أن القوة التي تتبع الدعم السريع المشاركة في فض الإعتصام جردت من جميع الأسلحة، وتم تسليحها فقط بالعصي لمطاردة الهاربين وإخراجهم من أمام حرم قيادة الجيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى