الأخبار

والي غرب دارفور يستقبل قافلة الدعم الإنساني من دولة الإمارات

الخرطوم | برق السودان 

إستقبل والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر، اليوم، الإثنين، بالجنينة القافلة الإنسانية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم المتضررين بأحداث مدينة الجنينة التي شهدتها الولاية في الآونة الماضية، وتضم القافلة عدد (13) شاحنة، محملة بالمواد الغذائية و الإيوائية.

وإمتدح الوالي الدور الطليعي لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومساهمتهم الفاعلة لمتضرري أحداث الجنينة بالمواد الإنسانية، واصفاً إياه برجل السلام والإنسانية.

كما ثمن جهود نائب رئيس مجلس السيادة الفريق محمد حمدان دقلو، لزيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة بشأن دعم المتضررين بغرب دارفور، وكان قد أرسلت دولة الإمارات العربية وفداً لزيارة مراكز الإيواء والمناطق المتاثرة بالجنينة في مطلع يوليو الماضي.

وقال الوالي ان القافلة تعد بداية لدعم الملف الإنساني بالولاية، متوقعاً ان تصل سفينة أخرى محملة بالأدوية بميناء بورتسودان في غضون الأيام المقبلة لسد النقص في المواد الطبية بالولاية، منوها إلى الإنسجام الذي يسود بين كافة مكونات المنظومة الأمنية بالولاية، مما أسهم في تعزيز الموسم الزراعي بالولاية، مثمناً جهود قوات الفرقة الخامسة مشاه لتامين القافلة الإنسانية من الفاشر إلى الجنينة رغم الظروف الصعبة.

من جهته أشاد رئيس لجنة حكومة الولاية لإستقبال الدعم الإماراتي الأستاذ محمد زكريا محمد، ان اللجنة تمكنت خلال الاسبوعين الماضيين من تفريغ السفينة بميناء بورتسودان وشحنها على متن (13) شاحنة، حتى وصولها إلى الولاية، معرباً عن أمله في أن يستفيد المتضررين من تلك المواد الإنسانيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى