أخبار كوروناالأخبار

وزارة الصحة تتسلم منحة طبية مقدرة من سفارة الإتحاد الأوروبي بالخرطوم

الخرطوم | برق السودان 

إستقبل كبير مستشاري وزير الصحة دكتور محمد محمود علي، وصول منحة طبية عينية فرنسية للسودان، تم إحضارها إلى البلاد من خلال آلية الحماية المدنية الأوروبية (EUCPM).

وكان ذلك مساء أمس الخميس، بمطار الخرطوم الدولي ويذكر أن المنحة الطبية تحمل ما يقرب من ثلاثة أطنان من المعدات الطبية، والتي تشمل أقنعة الوجه والقفازات والملابس الطبية الوقائية ومولدات الأكسجين والأجهزة الطبية وأجهزة إختبار فحص الكورونا الدقيقة والخيام وأطقم طبية لمراكز التطعيم التي تستخدم لمرة واحدة.

ويشار إلى أن المنحة أتت كدعم من الإتحاد الأوروبي لتعزيز جهود وزارة الصحة لمكافحة جائحة كورونا.

وأشرف سفيرا الإتحاد الأوربي بالسودان روبرت فان دي دوول، وسفيرة فرنسا بالخرطوم السيدة إيمانويل باتمان، على تسليم المنحة لوزارة الصحة بالمطار إنابة عن معالي السيد وزير الصحة.

وعبر كبير مستشاري وزير الصحة د. محمد محمود علي، عن شكر السودان لجهود الإتحاد الأوروبي والسفارة الفرنسية بالخرطوم لتقديم العون والدعم الفني عبر المنحة الطبية، وقال المستشار ” شعرنا بالتضامن والتشجيع بسبب تدفق الكرم والدعم من شركائنا وأصدقائنا، عبر تكاتف جهود الأفراد والمنظمات والبلدان لدعم العاملين في مجال الرعاية الصحية في البلاد، و ذلك يمكننا من تقديم الخدمة الصحية للمواطن السوداني بالشكل الذي يستحق.

وأفاض المستشار بالقول” بالنسبة لنا، أنتم أبطالنا ونشكركم على مساعدتنا في مواجهة تحديات هذه اللحظة، حتى نتمكن من الإستمرار في تقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية لشعبنا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى