الأخبار

وزيرة الخارجية تزور أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

الإمارات | برق السودان 

وقفت وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق المهدي، أمس الثلاثاء، ضمن برنامج زيارتها إلى #الإمارات على المجهودات الكبيرة التي تضطلع بها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية في التدريب والبحوث والتأهيل المهني والدبلوماسي.

جاء ذلك خلال زيارتها إلى مقر الأكاديمية، حيث إلتقت السيد برناردينو ليون، مدير عام الأكاديمية، والدكتورة مريم إبراهيم المحمود، نائبة مدير عام الأكاديمية.

وقد إستمعت الوزيرة إلى عرض تعريفي بالأكاديمية ومجالات عملها ودورها ضمن المؤسسات الأكاديمية والفكرية والبحثية الإماراتية في دعم مسيرة التنمية بتطوير الدراسات والبحوث وإعداد الكوادر المدربة، مشيراً إلى أن الأكاديمية لديها برامج متطورة في مجال العلاقات الدولية والتدريب الدبلوماسي.

و أعربت السيدة الوزيرة عن إمتنانها لحسن الإستقبال، والحفاوة، وأثنت على الجهود والإسهامات التي تعمل عليها الأكاديمية، وأشارت إلى أهمية التدريب ورفع القدرات في العلاقات الدبلوماسية، مؤكدةً أن وزارتها جعلت ذلك من أولوياتها في هذه المرحلة، كمدخل لتطوير العمل الخارجي ولتنفيذ سياسة خارجية مبادرة ومنفتحة نحو العالم وليست منغلقة وملاحقة.

وأكدت الوزيرة على أن التدريب الذي تضمنته خطة المركز القومي للدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية مستهدف الشباب والشابات بالأساس، عطفاً على تنظيم بعثات شبابية ونسوية للتبشير بسودان الثورة وتفعيل الدبلوماسية الثقافية.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين المركز القومي للدراسات الدبلوماسية بالسودان وأكاديمية الإمارات الدبلوماسية بما يصب في مصلحة البلدين، خاصة في مجال التبادل الأكاديمي في المجال الدبلوماسي والتدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى