الصحة

وزير الصحة الإتحادي يلتقي مسؤول وحدة أفريقيا للهلال الأحمر القطري

بورتسودان | برق السودان

ثمن وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، الدور المتعاظم الذي ظلت تقدمه دولة قطر والهلال الأحمر القطري للبلاد، بجانب المنظمات الدولية من الإمداد الطبي، والمساهمة الفاعلة لكل قطاعات الصحة بالولايات المختلفة.

جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان، رئيس وحدة أفريقيا للهلال الأحمر القطري، رشدي بامسعود، والوفد المرافق له.

وأشار الوزير في تصريح صحفي عقب الإجتماع إلى أن اللقاء في إطار تقوية الشراكات القائمة بين الجانبين، والتنسيق لتضافر الجهود لمجابهة تفشي الأمراض الوبائية، بالإضافة إلى تقديم السند للمستشفيات من أجهزة ومعدات طبية لدعم مشروع تأهيل 40 مستشفى بالولايات المختلفة، لافتاً إلى مناقشة التعاون المشترك بين الشركاء، بالإضافة إلى تحديد المشاريع ووضع آليات تساهم في إنجازها في وقت وجيز.

ونوه الوزير، إلى أن الاجتماع إستعرض تقرير مفصل عن الوضع الصحي الراهن بالسودان والمشاكل والمعوقات التي تواجه تنفيذ الأنشطة المختلفة، وأهمية الدور الفاعل للهلال الأحمر القطري في دعم الخدمات الصحية من خلال الأنشطة والمساعدات وعبر تنفيذ خطة الدعم القطري.

ولفت الوزير إلى إستعراض وفد الهلال الأحمر القطري البرنامج والمشروعات التي نُفذت والجاري تنفيذها، وبرامج العام القادم المقترحة التي سيتم تنفيذها، وفق مرجعية خطة الوزارة عبر إتفاقية مع الوزارة لتحديد أولويات العام 2024م، مؤكدين العمل حسب أولوية دعم النظام الصحي في العديد من الولايات والتدخل في محاربة الأوبئة ودعم توفير الأجهزة والمعدات الطبية بالإضافة إلى إستمرار القوافل الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى