الأخبار

وزير شؤون مجلس الوزراء يستقبل وزيرة الصحة المصرية

وزارة الصحة تعلن عن إنشاء 5 مراكز لمكافحة فيروس الكبد الوبائي

الخرطوم | برق السودان 

إستقبل وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف، وزيرة الصحة والسكان المصرية دكتورة هالة زايد، لدى وصولها مطار الخرطوم مساء الأربعاء.

وعبرت يسرا محمد عثمان، وكيلة وزارة الصحة في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم عن تقدير السودان حكومة وشعبا لما تقدمه مصر من مساعدات طبية، مشيرة إلى وصول 4 طائرات مصرية تحمل 39 طن من الأدوية منها أدوية تخدير وأدوية منقذة للحياة ومعينات طبية، إضافة إلى 300 اسطوانة أوكسجين ومعينات عمل لمكافحة فيروس سي (إلتهاب الكبد الوبائي).

إستقبال المهندس خالد عمر يوسف، لوزيرة الصحة والسكان المصرية دكتورة هالة زايد
إستقبال المهندس خالد عمر يوسف، لوزيرة الصحة والسكان المصرية دكتورة هالة زايد

وقالت إن البلدين الشقيقين يتعاونان على مكافحة فيروس إلتهاب الكبد الوبائي وسيتم إنشاء 5 مراكز لمكافحته منهما 3 مراكز في الخرطوم ومركزين في الولايات، كما سيتم العمل على تصنيع الدواء عبر شراكة سودانية مصرية ممثل في شركة ايبكوا المصرية العاملة في مجال تصنيع الأدوية.

يسرا محمد عثمان.. وكيلة وزارة الصحة
يسرا محمد عثمان.. وكيلة وزارة الصحة

من جانبها عبرت وزير الصحة والسكان المصرية دكتورة هالة زايد، عن سعادتها لزيارة السودان ووصفت المساعدات المصرية للسودان بإنها هدية من شعب مصر للشعب السوداني.

وأضافت أن مصر ستعمل على تدريب الكوادر الصحية السودانية، مشيرةً الى ان تصاعد وتيرة التعاون بين الجانبين في مجال الصحة تسير بصورة اسرع مما تتناوله اجهزة الإعلام .

وأشارت إلى أن الجانبين سيعملان على مكافحة بعوضة قامبيا الناقلة للملاريا بدءا من الحدود المصرية إلى عمق 800 كلم داخل الاراضي السودانية.

وأكدت أن الفترة المقبلة ستشهد حملات لمعالجة أمراض شلل الاطفال بالتزامن بين البلدين فيما ذكرت أنها ستعاود زيارتها خلال سبتمبر المقبل حيث ستقوم بجولة على كافة القطاعات الصحية بالخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى