الأخبار

اقتراح انشاء مجلس استشاري للشرطة المجتمعية لإزالة الجفوة مع المواطن

الخرطوم | برق السودان

طالب عدد من ضباط الشرطة السابقين بضرورة انشاء مجلس استشاري للشرطة المجتمعية وإزالة الجفوة بينها والمواطن، منوهين الي أهمية الإعلام في تنفيذ برامج الشرطة المجتمعية، فيما أجمع المتحدثون في ورشة عمل الشرطة المجتمعية في يومها الثالث، علي ضرورة الإسراع في تكوين الشرطة المجتمعية، مشيرين إلى أن الحاجة الماسة لتكوينها لما لها من دور مؤثر في استباب الأمن وكشف الجرائم والعمل التوعوية، مقبلين في نفس الوقت من رفض فكرة الشرطة المجتمعية.

وشددت البروفيسور اماني عبد الله الاستاذة الجامعية، في ورقتها التي تناولت ” الدور المجتمعية في تفعيل عمل الشرطة المجتمعية” والتي قدمتها البروفيسور اماني عبد الله اختصاصية علم النفس الاستخباري، علي أهمية وضع خطة لتحسين الصورة الذهنية لدي المواطنين وإزالة اللبث الذي وقع بين مسميات الشرطة المختلفة(شعبية، أمن المجتمع،النظام العام) واشارت اماني الي ان الاحداث السياسية الأخيرة احدثت شرخاً في العلاقة بين الشرطة والمواطن.

واوضحت د. اماني ان هناك عدم رضا وقبول لوجود الشرطة المجتمعية وصل إلى 90٪، و تخوفت من وسائل عملها وأرجعت ذلك الي بعض الممارسات السالبة سابقاً .

وأشارت اماني الي تضمين التنوع المعرفي في مستويات صنع اتخاذ القرار وعدم الإعتماد علي الممارسات التاريخية بجانب تكوين مجلس استشاري للشرطة المجتمعية يضع السياسات ويتابع أعمال الشرطة فضلا عن استخدام الوسائل التقنية الحديثة في العمل.

اقرأ ايضاً :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى