الأخبار

امريكا والاتحاد الاوربى تدين مقتل متظاهر فى مواكب ٢٣ اكتوبر

وكالات | برق السودان

ينما يستعد الشعب السوداني للاحتفال بمرور عام على الإستيلاء العسكري، تؤكد كل من كندا، الاتحاد الأوروبي، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، هولندا، النرويج، كوريا الجنوبية، إسبانيا، السويد، سويسرا، المملكة المتحدة و الولايات المتحدة دعمهم المستمر والموحد لاتفاق شامل لإنشاء حكومة انتقالية بقيادة مدنية في السودان و التي سوف تعيد الانتقال الديمقراطي في البلاد.

جامعة سودانية تمنع لبس البنطلون للطالبات والجلابية (على الله) للطلاب

هنالك حاجة ماسة لمثل هذا الاتفاق لمنع المزيد من التدهور في الوضع الاقتصادي والإنساني.

نظل ملتزمين بمساعدة الشعب السوداني على تحقيق أهداف ثورتهم، وبلد مستقر ومزدهر يعيش في سلام مع نفسه ومع جيرانه. نعتقد أن مبادرة نقابة المحامين السودانيين تمثل إطارًا ذا مصداقية وشمولية لقيادة المفاوضات، ونلاحظ أنها حظيت بأوسع دعم من أي مبادرة حتى الآن ولا تزال مفتوحة للأطراف الأخرى لإجراء تعديلات لمعالجة مخاوفهم الملحة. نستمر في قناعتنا بأن الآلية “الثلاثية” المشتركة بين بعثة الامم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان والاتحاد الأفريقي والإيقاد لديها دور تلعبه في تسهيل الاتفاق ونحث جميع الأطراف السودانية على إعطاء الأولوية للمصلحة الوطنية فوق الحسابات السياسية الضيقة من اجل الانخراط بشكل بناء في الحوار.

نتذكر المدنيين الذين ضحوا بأرواحهم مطالبين بانتقال ديمقراطي وما زلنا مستلهمون من أولئك الذين يواصلون المطالبة بالتغيير سلميا. ندين فقد حياة احد المتظاهرين يوم 23 أكتوبر و ندعو قوات الأمن إلى الامتناع عن استخدام العنف ضد المتظاهرين والوفاء بالتزامها بحماية حرية التعبير والتجمع السلمي في جميع أنحاء البلاد. الموقعون على استعداد لمساعدة السودان على إطلاق إمكاناته الاقتصادية الكبيرة بعد العودة إلى انتقال مدني ذي مصداقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى