الأخبارالرياضة

أدار قمة الأهلي والزمالك.. 4 معلومات مثيرة عن حكم ديربي مدريد

مدريد | برق السودان

واندا ميترو بوليانو”, الذي يحتضن مواجهة ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد مساء اليوم الأحد.

ويتصدر الفريق الملكي جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، بعدما حقق العلامة الكاملة في الجولات الـ5 الأولى، بينما يأتي “الروخيبلانكوس” في المركز السابع بـ10 نقاط.

ويتطلع “الميرينجي” بقيادة مدربه المخضرم الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتحقيق الفوز والابتعاد بصدارة الدوري، بينما يرغب الأرجنتيني دييجو سيموني في حسم اللقاء، لا سيما أنه سيمنح فريقه دفعة معنوية كبيرة خلال المحطات القادمة.

وبخلاف ذلك، فإن الأتليتي يسعى لحصد نقاط المباراة كاملة من أجل تحسين وضعه في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعدما فقط 5 نقاط خلال مبارياته السابقة على عكس غريمه، الذي لم يفرط في نقطة واحدة.

وبعيدا عن معطيات المباراة، فإن الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أسند مهمة إدارة المباراة للحكم خوسيه لويس مونيرا، والذي يبلغ من العمر 42 عاما.

ونستعرض خلال السطور التالية 4 معلومات مثيرة عن حكم ديربي مدريد.

من هو لويس مونيرا حكم مباراة ديربي مدريد؟

  • بدأ خوسيه مسيرته التحكيمية خلال بطولة دوري الدرجة الثالثة الإسباني 2010، وبعد 3 أعوام ظهر في الدرجة الثانية، قبل أن يقود أول مباراة له في الليجا يوم 22 أغسطس عام 2016، عندما أدار مباراة سيلتا فيجو وليجانيس.
  • وحصل مونييرا على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، خلال عام 2019، وتم تصنيفه كأحد حكام الصف الثاني في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.
  • وعلى المستوى الأوروبي، أدار أول مباراة له بتاريخ 1 أغسطس/آب 2019 ، بين فريقي فيتورول كونستانتا الروماني وجينت البلجيكي في المرحلة التأهيلية الثانية للدوري الأوروبي.
  • وكانت أول مباراة دولية له على صعيد المنتخبات كحكم، في 7 أكتوبر / تشرين الأول 2020 بين أندورا والرأس الأخضر، في لقاء ودي انتهى بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف.

أدار قمة الأهلي والزمالك

شهدت مباراة الأهلي والزمالك التي أقيمت خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، تواجد الحكم لويس مونيرا لإدارة المواجهة.

مونيرا أدار المباراة باحترافية شديدة، وقد أشهر بطاقتين صفراوين من نصيب ثنائي الزمالك سيف جعفر ومحمود عبد الرازق “شيكابالا”.

وانتهت المباراة حينها بتعادل الفريقين 2-2 على استادالسلام الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري المصري، والذي توج به الزمالك لاحقا، بينما احتل المارد الأحمر المركز الثالث.

عاشق البطاقات الملونة

يعد مونيرا أحد أكثر الحكام إشهارا للبطافات الملونة في الملاعب الإسبانية خلال السنوات الأخيرة، حسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية.

وعلى مدار مسيرته في الملاعب أشهر مونيرا البطاقة الصفراء 1190 مرة، والإنذار الثاني 43 مرة، والبطاقة الحمراء 47 مرة، واحتسب 72 ركلة جزاء.

الأمر الذي سيشعل “ديربي مدريد” منذ البداية.

وخلال منافسات الموسم الماضي من الدوري الإسباني، احتسب مونيرا 8 ركلات جزاء وأشهر 82 بطاقة صفراء.

كيف كانت مبارياته السابقة مع أتلتيكو وريال مدريد؟

أعدت صحيفة “ماركا” المدريدية، تقريرا عن أرقام ريال مدريد وأتلتيكو مدريد خلال تواجد مونيرا لإدارة لقاء أحدهما في الدوري الإسباني.

مونيرا أدار 10 مباريات لريال مدريد، حقق خلالها الفوز في 8 مباريات وتعادل مرة وخسر مثلها.

في المُقابل، أشرف على 13 مباراة لأتلتيكو، حقق خلالها “الروخيبلانكوس” الفوز في 8 وتعادل مرتين وخسر خلال في 3 مناسبات.

اقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى