الأخبارمرأةمنوعات

إنشاء مدرسة نسوية فنية بولاية سنار خلال العام ٢٠٢٣

الخرطوم | برق السودان

بدراسات ومجهودات شخصية من معلمات بالمرحلة الثانوية بمحلية سنار تم طرح فكرة انشاء مدرسة سنار النسوية الفنية لمعالجة أوضاع الطالبات اللواتي لم يتمكن من النجاح ودخول المرحلة الثانوية.

ورحب مدير عام وزارة التربية والتعليم الأستاذ. بابكر محمد سر الختم بالفكرة وتم إدراجها ضمن المساق الحكومي.

وأكدت الأستاذة عزاز عبد الباقي علي ان هذا المساق النسوي موجود في عدد من المدن السودانية كمرحلة ثانوية تستوعب الراغبات فى المجال الفني وكذلك اللواتى لم يتمكن من النجاح فى المجال الاكاديمي بامكانهن الالتحاق بالمساق الفني النسوي، وقالت في ( تصريح لسونا) أن المدرسة تهدف إلى تقليل الفاقد التربوي وتدريب الطالبات وتأهيلهن فنياََ على مهارات وحرف تعينهن وتؤمن مستقبلهن.

وأبانت أن الدراسة سنتان للراسبات في مرحلة الأساس، واذا اجتزن الامتحان يجلسن لامتحان الشهادة السودانية في المساق النسوي، و أوضحت أن فصول المدرسة من الأول حتى الثالث والمواد هي اللغة العربية والانجليزية و التربية الاسلامية بالاضافة إلى الفنون التطبيقية كالتطريز والخياطة والطباعة والتلوين والتغذية وفن الطهي والحاسوب ومن ثم يدخلن الجامعات ذات الصلة بدراستهن.

و أعلنت عزاز عن بداية التسجيل بمركز تدريب وتأهيل شباب سنار (كمقر مؤقت) مشيرة إلى الإقبال الكبير في التسجيل من قبل الطالبات.

وكانت الفكرة قد طرحت كمبادرة من الأستاذة عزاز عبد الباقي وساندتها الأستاذة عواطف ابراهيم أحمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى